محكمة سودانية تفصل في قضية كنيسة المسيح - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 9 أغسطس 2018

محكمة سودانية تفصل في قضية كنيسة المسيح

انهت محكمة في السودان نزاع حول كنيسة بين مجموعتين من القساوسة ، فاصدرت قرارا بشطب الدعوة القضائية، دون سماع قضية الاتهام. 

وكان الشاكي في البلاغ القس انجلو الذاكي ادعي من خلالها شرعية لجنته في إدارة  كنيسة المسيح السودانية ، وأحيل  البلاغ لمحكمة جنايات امدرمان وسط التي عقدت نحو اثني عشر جلسة الي ان أصدرت  قرارها بشطب الدعوة القضائية. 

وبحسب مصادر متطلعة فإن ملف الكنيسة سحب من قاضي المحكمة بعد أن مارست العديد من حكومات الدول الغربية ، والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والحريات الدينية ضغوطات علي الحكومة السودانية .



إلي ذلك قال المحامي أيوب يونان “أن بعد كل المجهود الكبير الذي قدمته مجموعة القس انجلو الز اكي ،  في سبيل الحصول على قرار الذي يجعلهم التحكم في إدارة شؤون كنيسة المسيح السودانية بشمال السودان ولكن على الأسف الشديد جاء القرار عكس توقعاتهم”. 

وتعود تفاصيل القضية إلى نزاع داخلي بين مجموعتين من القساوسة تتنازعان إدارة كنيسة المسيح، الأمر الذي أدى إلى تدخل الدولة متمثلة في وزارة الإرشاد والتي أصدرت بدورها قرار بإلزام القساوسة الخمسة بالصلاة تحت قيادة قساوسة آخرين في الكنيسة أو عدم إقامتهم الصلوات فيها، وهو ما يراه القساوسة الخمسة تدخلا غير مقبول.

ويقول أيوب تليان توتو: “نحن نرفض هذا القرار. لا يمكن أن نصلي بإرغام وقرارات من الدولة لأنه لا يوجد قانون على وجه الأرض يرغم الإنسان على أن يصلي بكيفية ما”.

وشهدت الآونة الأخيرة تكرارا لمحاكمات لعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي في السودان الذي يحتل المرتبة الخامسة لهذا العام 2017 على قائمة الدول التي تضطهد المسيحيين حول العالم، بحسب تقرير منظمة الأبواب المفتوحة لدعم المسيحيين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا