كل ما تريد معرفته عن معرض غانا الدولى للكتاب.. - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 30 أغسطس 2018

كل ما تريد معرفته عن معرض غانا الدولى للكتاب..




على مدى السنوات القليلة الماضية، اتخذ معرض أكرا الدولى للكتاب، بـ غانا شكلاً جديداً، حيث وضع نفسه تدريجيًا على قائمة معرض الكتب المفضلة فى منطقة غرب أفريقيا.

ففى العام الماضى، استضاف مركز أكرا الدولى للكتاب أكثر من 100 عارض من غانا ونيجيريا ودول غرب أفريقيا الأخرى، وكذلك من الهند والصين والولايات المتحدة وكندا وتركيا وغيرها، كما جاءت معدلات الزوار لأكثر من 14000 زائر، ففى السنوات الخمس الماضية، شهد المعرض "حدث سنوى بين شهرى أغسطس وسبتمبر"، حيث لقى تحسنًا هائلاً فى جودة التنظيم والرعاية والملاحظات الإيجابية.

وسينطلق معرض أكرا الدولى للكتاب، هذا العام من اليوم 30 أغسطس وإلى  2 سبتمبر 2018، تحت شعار "تنشيط سلسلة الكتب للتعاون الوطنى والدولى"، ومن المتوقع أن يشارك فى معرض هذا العام حوالى 140 عارضًا محليًا وأجنبيًا، ويفتح المعرض فى الساعة التاسعة صباحًا ويغلق فى تمام الساعة السابعة مساءً يوميًا.

وفى دورته الـ 16، يستضيف معرض غانا الدولى اثنين من الرموز الأدبية فى غانا، حيث تم اختيارAtukwei Okai & Prof. Kofi Awoonor للاحتفال به خلال حدث أطلق عليه اسم "أمسية أدبية الأساطير"، تم تصميمه أصلاً ليكون جزءًا سنويًا من المعرض للاحتفال بالرموز الأدبية.

معرض غانا الدولى للكتاب (GIBF) هو حدث ثقافى سنوى ينظم فى غانا للاحتفال بالثقافات الغانية الغنية من خلال الكتب، تتمثل الفكرة وراء تنظيم معرض الكتاب فى الجمع بين جميع العاملين فى صناعة الكتب بما فى ذلك الناشرين والمحررين والمؤلفين الكتاب والمصممين والرسامين والطابعات وأمناء المكتبات وكتب الكتب والطلاب والمعلمين، إلى جانب مجموعة من المنظمات الحليفة لتبادل الأفكار واستكشاف الأعمال الفرص فى صناعة الكتاب.

يهدف المعرض أيضًا إلى طرح لمجموعة كبيرة من الكتب أمام القراء، وخلق الوعى بالقراءة والكتابة وغرس عادات القراءة ومهارات الكتابة فى الجمهور العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا