والي الخرطوم : الإنقاذ (فجّرت) طموحات الشعب السوداني ورفعت منها،ونحن دون هذه الطموحات - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

والي الخرطوم : الإنقاذ (فجّرت) طموحات الشعب السوداني ورفعت منها،ونحن دون هذه الطموحات

حوش نيوز/ مواقع إلكترونية
قال والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، أن حكومة الإنقاذ في السودان فجرّت طموحات الناس ورفعت منها، ونحن دون طموحات هذا الشعب لأنه يسبقنا في تطلعاته، وهذا أمر جيّد نشيد به.
وصرّح الوالي بحسب مانقل محرر “كوش نيوز” أن القيمة الشرائية لميزانية الولاية نقصت “الثُلث” بسبب التضخم وزيادة سعر الدولار، وعلى المواطنين أن يعذرونا في عدم تمكننا من تنفيذ “بعض” مشاريع التنمية بحسب ما كان مُخططاً لها ، لأن الميزانية وضعت في نهاية العام 2017 قبل زيادة الدولار الجمركي.
وأشار “الوالي” أن هناك إنجازات ضخمة قد تمت في عهد الإنقاذ لايمكن التقليل منها أو إنكارها فعندما جاءت الانقاذ كانت جميع الطُرق المسفلتة في الولاية لاتتعدى الـ 400 كيلومتر فقط، تضاعفت الآن بنسبة 400% لتبلغ 4000 كيلومتراً.
وأشاد الوالي بشعب ولاية الخرطوم لمساهماته المقدرة في العمل الطوعي قائلاً : “هو الشايل المجتمع “، مُضيفاً أن الخرطوم تستوعب 36% من تعليم مرحلة الأساس في السودان، و 86% من التعليم العالي، لذا تكتظ بعض الفصول الدراسية خاصة في شرق النيل، وقد توسعت المحلية ببناء 850 فصلاً ولازال عدد الطلاب في إزدياد لزيادة النزوح للولاية، وذكر الوالي أن هناك مشروع “مدارس المستقبل” الذي يهدف لتشييد مدارس بشكل متطور وخلق بيئة تعليمية متقدمة ونفذنا منه عدة مدارس من طابقين .
كما أشاد بدور مُعلمي الولاية الذين يبذلون قصارى جهدهم في تعليم النشىء رغم أوضاعهم المادية الصعبة، موضحاً أن زيادة الرواتب شأن إتحادي.
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا