12 ألف حالة إصابة بالسرطان في السودان سنوياً وهذا هو السبب - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

السبت، 3 نوفمبر 2018

12 ألف حالة إصابة بالسرطان في السودان سنوياً وهذا هو السبب


كشف مدير مركز أبحاث الأورام بوزارة الصحة، دفع الله أبو إدريس، عن تسجيل نحو 12 ألف حالة بالسرطان، سنوياً بالبلاد. وقال إن علاج السرطان تكلفته عالية ، حيث سعر الجرعة يتراوح ما بين 50 إلى 500 ألف جنيه، وأن علاجه يستمر ستة أشهر ويكلف 540 ألف جنيها. واعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن وجود (10) ملايين من السكان لا يزالون يتبرزون في العراء، واقرت بظهور إشكالات صحية جراء ظاهرة التبرز في العراء. 
ويستهلك السودانيون كميات كبيرة من زيوت بذرة القطن المحور وراثياً بصفه يومية بعد أن سمحت السلطات السودانية بدخول بزور قطن معدل وراثياً طوره علماء بجامعة (تكساس أيه آند إم) ليقاوم الآفات الزراعية لكنه يحتوى معدل عال من مادة (جوسيبول) السمية المسرطنة. 
ولا يمكن حاليا استخدام بذور نبات القطن المعدل كغذاء للإنسان أو كعلف للحيوان في الولايات المتحدة لأن إدارة الأغذية والعقاقير لم تجز هذا بعد في حين تسمح حكومة السودان ببيع بزور القطن المعدل وراثياً لمعامل صناعة زيوت الطعام ويتناول المواطنون زيوت بزرة القطن المسرطن أو مزيجاً من من زيوت مصنوعة من حبوب أغلى سعراً ممزوجة بزيت بزرة القطن المحور وراثياً الأرخص سعراً مما يكلف المواطينين مليارات الجنيهات سنوياً لشراء علاج السرطان المكلف لتصب مدخراتهم البسيطة في خزائن المراكز العلاجية الخاصة التي غالباً ما يملكها أشخاصاً ذوي صلة بالنظام الحاكم ممايفسر صمت الحكومة من هذه اللإبادة الجماعية الناعمة، والصمت أيضاً عن إسترزاق المحسوبين عليها، من الموت المسّلط على المواطن البسيط، الذي الذي من بساطته انه لايعلم حتى الخطر الذي ينتظره جراء إستهلاك هذه الزيوت.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا