السودان أطلقت لها القمر الصناعي الأول. والقمر الصناعي للاستشعار عن بعد - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الاثنين، 4 نوفمبر 2019

السودان أطلقت لها القمر الصناعي الأول. والقمر الصناعي للاستشعار عن بعد

في وقت سابق من صباح اليوم الأحد (3 نوفمبر 2019)، استغرق صاروخ لونج مارش-4B من الساعة 11:22 صباحا (بتوقيت بكين) من مركز تاييوان لاطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمال الصين يحمل زوجين من الأقمار الصناعية، واحدة منها ينتمي إلى السودان حكومة.
الأقمار الصناعية تشمل على متن Gaofen 7، شياو شيانغ-1 08، وامبوا 1، وكلها تنتمي إلى الصين، والأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد التي يملكها السودان.
وقد وضعت السودان الاستشعار عن بعد الفضائية، SRSS-1 للحكومة السودانية من الفضاء شرقية شركة الأقمار الصناعية البحر الأحمر شنتشن وقد تم تصميم الأقمار الصناعية الصغيرة على حد سواء المدنية والعسكرية الاستشعار عن بعد بشكل رئيسي على السودان.
أهداف المشروع هي لتوليد بيانات موثوقة فعالة من حيث التكلفة وقاعدة شاملة على الخرائط الطبوغرافية، والموارد الطبيعية للتخطيط التنموي، والتنقيب عن الموارد الطبيعية والرصد البيئي والرصد الزراعي وتقدير المحصول وإلى جانب الأمن العام (المخابرات) وطلبات الدفاع . والهدف من هذه الحكومة هو نحو إنشاء صناعة الفضاء في السودان عن طريق امتلاك أول قمر صناعي سوداني، وتطوير المرافق الأرضية في شمال الخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا