السودان وليبيا والنيجر وتشاد يوقعون إتفاقية مراقبة وضبط الحدود - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 9 أغسطس 2018

السودان وليبيا والنيجر وتشاد يوقعون إتفاقية مراقبة وضبط الحدود

حوش نيوز/ وكالات
وقّع السودان وتشاد وليبيا والنيجر، اتفاقاً أمنياً لمراقبة وضبط الحدود وتعزيز التعاون في مجال أمن ومراقبة الحدود المشتركة. واستضافت العاصمة التشادية نجامينا الاجتماع الثاني لوزراء الخارجية والدفاع والداخلية ورؤساء أركان الجيوش ومديري الأجهزة الأمنية في الدول الأربعة.
 وقال الناطق باسم الخارجية السودانية قريب الله خضر إن رئيس هيئة أركان الجيش الفريق كمال عبد المعروف ترأس وفد السودان المشارك في الاجتماعات الرامية لبحث تعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة. وأضاف أن «رؤساء وفود الدول الأربع وقّعوا في ختام اجتماعاتهم على بروتكول تعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة وينص الاتفاق على تسيير دوريات مشتركة أو متوازية على الحدود وتبادل المعلومات».

وأشار إلى اتفاق على إنشاء مركز لإدارة العمليات المشتركة والعمل على إبرام اتفاق بين الجهات المعنية للتعاون القضائي، علاوةً على تنفيذ برامج تنموية مشتركة في المناطق الحدودية. وتابع الخضر أنه تم الاتفاق أيضاً على «إنشاء لجنة تنسيق ومتابعة لتنفيذ البنود المتفق عليها تعقد اجتماعاتها كل 6 أشهر». وتقرر أن تستضيف الخرطوم الاجتماع الوزاري المقبل في آب (أغسطس) المقبل. ونقل الناطق باسم الخارجية عن وكيل الوزارة عبد الغني النعيم الذي شارك في الاجتماع أن الاتفاق أتى تنفيذاً لتوجيهات رؤساء السودان وتشاد والنيجر ورئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج على هامش قمة الاتحاد الإفريقي الأخيرة في العاصمة الرواندية كيغالي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا