هل نهب مهاجرون مخبزا في إسبانيا؟ لا.. مجرد شائعات - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 17 أغسطس 2018

هل نهب مهاجرون مخبزا في إسبانيا؟ لا.. مجرد شائعات


حوش نيوز/ ف ب
يروج عبرفيس بوك فيديو ويدعي ناشروه بأنه يصور مهاجرين "يجتاحون مخبزا في إسبانيا"، وقد سجل أكثر من 410000 مشاهدة منذ 13 آب/أغسطس. لكن الأشخاص الظاهرين في الفيديو ليسوا أبدا من المهاجرين، ناهيك عن أن الفيديو صور في جنوب أفريقيا في أواخر العام 2015.

نشر هذا الفيديو في 13 آب/أغسطس على صفحة فيس بوك اسمها Vive la France (عاشت فرنسا) -وهي صفحة تتداول العديد من المضامين القريبة من أفكار اليمين المتطرف- بعنوان "مهاجرون يجتاحون مخبزا في إسبانيا. هل هذا من حظ إسبانيا؟ وقد سجل أكثر من 4100000 مشاهدة و13000 مشاركة.


هذا الفيديو مدته دقيقة و44 ثانية ومن الواضح أنه مأخوذ من كاميرا المراقبة. يظهر فيه عدة رجال سود يدخلون إلى ما يشبه متجرا مهجورا.. بعضهم قفز على المنضدة، فيما كسر آخر واجهة المتجر وفتح آخر الصندوق لسرقة المال منه... وكان بعضهم يخفي وجهه بوشاح. وبعد 50 ثانية من زمن الفيديو، أصبح المتجر فارغا مرة أخرى، وقد قلب رأسا على عقب. ثم عاد بعض الرجال واستأنفوا عملية النهب.

وعند التأمل في هذا الفيديو، يمكن ملاحظة بعض التفاصيل التي تبعث على الشك في صحة التعليق المرافق للفيديو. أولا يمكن قراءة التاريخ تحت الفيديو "19/11/2015". فهذه المشاهد يبدو أنها صورت في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2015. ثم إن المكان لا يشبه المخبز حقا. وفي الختام، نجد الكثير من مستخدمي الإنترنت الذين علقوا على الفيديو يقولون إن الفيديو صور في جنوب أفريقيا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا