بيان مبادرة القضارف للخلاص - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الأحد، 19 أغسطس 2018

بيان مبادرة القضارف للخلاص



حــوش: القضارف

المواطنون الكرام : نعزي انفسنا ونعزيكم في ابنائنا 23طفلة وطفل , فقدناهم غرقا بالحامداب , وهم في طريقهم لتحصيل العلم في الضفة الاخرى من البحيرة , التي أغرقت قرى آبائهم من قبل , ليعيشوا في مناطق تفتقر لأبسط مقومات الحياة .

وكانت العقارب قد فتكت بـ 74 طفلا منهم فأردتهم قتلى ، إن نظام الإنقاذ الفاسد ظلمهم ظلم الحسن والحسين . وهو ذات الظلم الذي وقع على مهجري خزان سيتيت بالقضارف والذي أدى إلى تشريد المزارعين والرعاة ، ولا يظنن ظان أن الأحداث المؤسفة التي وقعت في قرية الحمرا بعيدة عن فعايل الإنقاذ هذه .



المواطنون الأحرار والأطباء الأوفياء : ظلت المرافق الصحية تزداد سوء وأسعار الأدوية تزداد غلاء وأوضاع الاطباء تتدهور ومرتباتهم لا تكفيهم ، كل ذلك بسبب قلة إنفاق الدولة على الصحة مقارنة مع انفاقها على القوات النظامية . 

رغم كل هذا الظلم لا يكاد يمر شهر دون اعتداء على الاطباء من قبل افراد انتموا للقوات النظامية دون مؤهل أخلاقي , نحن في الخلاص نعلن كامل تضامننا مع الأطباء الذين يناضلون من أجل خدمة صحية جيدة للمواطنين ونؤيد إضرابهم الحق.

مواطنو القضارف الشرفاء : إن ما حدث بكلية الطب جامعة القصارف من فصل للطالب هاشم الطريفي من قبل عميد الكلية والذي هو احد منتسبي النظام ليؤكد ما وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي من استغلال للنفوذ وغياب للمؤسسة ، نحن ندين فصل الطالب, ونؤازر طلابنا بكلية المختبرات ونعلن أننا معكم حتى الإيفاء بمطالبكم المتمثلة في قاعات ومعامل واصطاف محاضرين وتقنيين . 

المواطنون الصابرون: إن الغلاء الذي يطحنكم يومياً لهو بسبب نظام البشير الفاسد الذي لا حل لكم إلا بالعمل على زواله 
إننا ندعو كل القوى السياسية وحركات التغيير والمهنيين والطلاب والشباب وكل المواطنين للارتفاع إلى مستوى المسئولية والعمل بجد كل من موقعه لإسقاط نظام الإنقاذ الذي أصبحت حياتنا مستحيلة في وجوده .
مبادرة القضارف للخلاص 
19\8\2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك