إطلاق سراح الشيخ يوسف محمد أبكر وتعليق إعلام رابطة المساليت حول العالم - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 10 أغسطس 2018

إطلاق سراح الشيخ يوسف محمد أبكر وتعليق إعلام رابطة المساليت حول العالم

أطلقت السلطات الأمنية سراح الشيخ يوسف محمد ابكر مساء امس الخميس بعد إعتقال دام لأكثر من ثلاثة شهور إثر تحدثه عن قضايا الهوية والأرض في جمع حاشد من جمهور مدينة الجنينة. رافضاً مخططات الإستيطان وتهميش قبيلة المساليت وإستهدافها. والجدير بالذكر أن الشيخ يوسف محمد أبكر كان قد قضى فترة إعتقال سابقة قبل عامين من الآن بسبب خطبة شعائرية في عيد الفطر تناول فيها حرمات المؤمنين الآمنين وهمجية مليشيات النظام وجرائمها. وقد تحصلت (الحوش نيوز) على تعليق رابطة أبناء المساليت حول العالم حول إطلاق السلطات الأمنية سراح الشيخ. 

تعليق إعلام: رابطة ابناء المساليت حول العالم

السلطات الامنية تطلق سراح الشيخ يوسف محمد ابكر في مساء الأمس بعد ان دام في المعتقل اكثر من ثلاثة شهور ونيف .

بتاريخ 2018/9/8 تم اطلاق سراح الشيخ يوسف محمد ابكر بعد مؤامره دام لاكثر من ثلاثة شهور ونيف وتعود تفاصيل اعتقال الشيخ يوسف عندما تحدث امام جماهير سلطنة دار مساليت حول قضايا الارض والهوية ورفض مخططات الإستيطان بعدها اعتقلته اجهزة امن مدينة الجنينة بتاريخ 2018/5/5  وتم ترحيله الى سجن الهدى بامدرمان ومنها الي سجن بور سودان ليقضي اكثر من ثلاثة شهور ونيف دون توجيه له ايآ من التهم ضده ، وهي الاعتقال الثاني له في ظرف اقل من عامين حيث كان تم اعتقاله مسبقآ قبل عامين عندما جهر في صلاة العيد عن ممارسات مليشات النظام  وهمجيتها وياتي استهدافه كجزء من الإستهداف الممنهج ضد ابناء المساليت الذين يكافحون من اجل ترسيخ قيم الهوية الارض والحرية والكرامة الانسانية.
اذ نسجي التحية والتقدير للشيخ يوسف على تضحياته التاريخية وكفاحه المستمر والشجاعة الصلبه الذي ورثه من اجداده العظماء الذين تميزوا بها ولا سيما السلطان تاج الدين ورفاقه الذي عرفهم التاريخ لذلك نضالات ابناء المساليت ضد نظام الإبادة الجماعية العنصري والطغيان مستمر علما بأننا ندرك و نعلم جيدآ ان للحرية ضرائب باهظة لابد ان ندفعها في سبيل تحرير ارضنا وشعبنا حتى الخلاص من العصابة الإجرامية الحاكمة في الخرطوم .

كما نحمل مسئولية ما لحق بالشيخ يوسف محمد ابكر من اضرار مادية ومعنوية للعصابة الإجرامية الحاكمة اجهزتهم القمعية ووكلاءهم كما نؤكد موقفنا الثابت من الطغمة الإنتهازية بعهد ان  ندفع الغالي والنفيس من اجل تحقيق واقع جديد تعيد تعريف العلاقة بين الشعب المضطهد والسلطة وتضع حدآ لإنتهاكات حقوق الانسان .

ونقدم صوت شكرنا وتقديرنا لكل روابطنا والمنظمات الاقليمية والدولية التي تعاونت معنا في الضغط على الحكومة حتى تحققت مرادنا وهو ان يكون الشيخ حرآ ،ونعاهد جماهير شعبنا اننا حنواصل في تعرية العصابة وندافع عن مكتسباتنا التاريخية وسنرد حقوقنا كاملة غير منقوصة

       اعلام الرابطة
    2018/9/8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا