حركة تحرير السودان: اليوناميد كذبت بشأن وصولها للمنطقة المتضررة من الإنزلاقات الارضية في جبل مرة - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الأحد، 23 سبتمبر 2018

حركة تحرير السودان: اليوناميد كذبت بشأن وصولها للمنطقة المتضررة من الإنزلاقات الارضية في جبل مرة

نفت حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور وصول فريق مشترك مكون من موظفي اليوناميد وقوات خاصة الي المناطق المتضررة من الانزلإقات الارضيّة بجبل مرة حسبما أعلنته “اليوناميد” في وقت سابق ، ووصفت ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة بالأخبار الكاذبه.
وكانت “اليوناميد” في وقت سابق أعلنت عن وصول فريق مشترك مكون من موظفي اليوناميد وقوات خاصة وستة أطباء الي المناطق المتضررة من الانزلإقات الارضيّة في جبل مرة وتقديمِ مساعداتٍ طارئة للمتأثرين بالإنهياراتِ الطينية ِفي شرقِ جبل مرة المنكوبة.
وقال بيان صادر عن الحركة تلقت (صوت الهامش) نسخه منه ان بعثة اليوناميد لم تصل إلي مناطق ترباء وتوقلي المنكوبة حتي الآن وما رشح من أخبار مجرد أكاذيب لا علاقة لها بالصحة.
وأضافت الحركة انه جرت إتصالات فيما بينهم وبعثة اليوناميد للتنسيق حول وصول البعثة للمناطق المنكوبة ، فقالوا إنهم سوف يأتون عبر مروحية لوعورة المنطقة ثم أفادوا لاحقا بأنهم سوف يأتون عبر السيارات ومعهم إغاثة للمنكوبين فاوضحوا لهم خط السير الذي يجب أن يسلكوه .
ولفت البيان بأنهم “تفاجأوا وصولوا إلي مناطق سيطرة النظام في سوني وجاوة والتى تبعد أكثر من سبعة ساعات من ترباء وأطلقوا تصريحاتهم الكاذبة بأنهم وصلوا المناطق المنكوبة في جبل مرة”.
وأكدت الحركة انها علمت ان بعثة اليوناميد إصطحبت معها عبد الرؤوف محمد عبد الله وهو معتمد سابق لشرق الجبل ، مشيرة إنه أحد منسوبي المؤتمر الوطنى والذي ذهب معهم إلي مناطق سيطرة النظام ووزعوا الإغاثة لقوات النظام وبعض المدنيين بالمنطقة.
واتهمت البعثة بالاخلاء بإتفاقمهم معهم بعدم إصطحاب أي من منسوبي نظام الخرطوم ، وقد أكدوا لهم بأنهم لن يسمحوا لأي من أعضاء حكومة الخرطوم وحزب المؤتمر الوطني والمتعاونين معهم بالدخول إلي مناطق سيطرتها .
وأشارت إلي أنهم يتعاملون مع منسوبي النظام كجواسيس وأعداء ، ولن يتوانوا في إعتقالهم ومحاكمتهم وفقا للقوانين المعمول بها أي كانت الجهة التى جاءت بهم سواء بعثة اليوناميد أو غيرها.
هذا وحذرت الحركة البعثة من مغبة الأكاذيب التى تروج لها زورا باسم الضحايا والمنكوبين والتواطوء الفاضح مع نظام الخرطوم الذي تمارسه في وضح النهار ومحاولات تنفيذ توجيهاته وأوامره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك