ملخص بيان الحركة الشعبية شمال حول التهديدات التي طالت الناشط السياسي ضحية سرير توتو - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 7 سبتمبر 2018

ملخص بيان الحركة الشعبية شمال حول التهديدات التي طالت الناشط السياسي ضحية سرير توتو

قال الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال، مبارك أردول، في بيان صحفي تلقت (حوش نيوز) نسخة منه، إن ضحية سرير توتو موجود في مصر وفق إجراءات رسمية من المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين.
ولفت أردول إلى أن ضحية كشف الفساد الواسع الذي ولغ فيه كرار التهامي مسؤول جهاز المغتربين وحكومته، وتم تهديده من قبل كرار التهامي في رسالة منشورة في وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف أردول: كرار التهامي وحكومته يتحملون أي أذى يتعرض له الأستاذ ضحية سرير توتو، وما يحدث الآن هو بتحريض من حكومة السودان وأجهزتها وهو مناقض لإدعاءات مكافحة الفساد، وعلى الحكومة أن تترك المناضل في حاله وتحقق مع كرار التهامي في فساده.
ودعا البيان منظمات المجتمع المدني السوداني وكآفة القوى الوطنية ومنظمات حقوق الانسان للتضامن مع ضحية. منوها الى أن النظام السوداني يعادي مصر والمصريين، لافتا الى ان النظام سيذهب بينما ستبقى العلاقات الراسخة بين الشعبين.
وأضاف البيان: نتمنى من الحكومة والشعب المصري أن يواصلوا كرمهم وتعاملهم الإنساني مع جميع السودانيين الذي إضطرتهم الظروف وأوضاع السودان المعقدة والحرب للجوء لمصر التي تصد لأجئا من قبل ليس إنطلاقا من القوانين الدولية التي تحمي اللأجئين فحسب ولكن من منطلق القيم التي رعاها المصريين منذ اقدم العصور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا