المجلس القومي للأدوية يسحب منتجاً دوائياً محتوي على عوامل مسرطنة - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 27 سبتمبر 2018

المجلس القومي للأدوية يسحب منتجاً دوائياً محتوي على عوامل مسرطنة


حوش نيوز/ وسائط
أصدر المجلس القومي للادوية والسموم قرارا بسحب المنتجات الدوائية التي تحتوي على المادة الفعالة فالسارتان (Valsartan) والتي تستخدم في أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب. بعد ان تم الكشف عن وجود مادة مسرطنة بها
وجاءت استجابة المجلس القومي للادوية والسموم متاخرة بعد ان اصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية المتخصصة في الرعاية الصحية والمرضى، في يوليو الماضي قراراً بسحب عدة منتجات دوائية تحتوي على المادة الفعالة فالسارتان (Valsartan) المصنعة من الشركة Zhejiang Huahai Pharmaceutical الصينية بسبب تلوث المادة الفعالة .
وقال رئيس ادارة الدواء والغذاء الأميركية الدكتور Janet Woodcokj: “بعد ان تبين ان هذه الأدوية التي تحتوي على مادة فالسارتان والتي لم تراع المعايير الصحية، طلبنا من الشركات الأميركية الثلاث سحب الأدوية فوراً من الأسواق لحماية المرضى”.
واضاف “ان المرضى الذين يتناولون الفالسارتان او الأدوية التي يستخدمونها تحتوي على هذا المكوّن، عليهم استشارة طبيبهم لإعطائهم بديلاً آخر من شركة اخرى بعيدا عن التركيبة التي اتضح انها غير صحية. كما تمنت عليهم عدم التوقف عن تناول الدواء الى حين ايجاد بديل آخر باستشارة الطبيب المعالج”.
وجاءت ردة فعل المجلس القومي اللادوية والسموم متاخرة … ودون وضع بديل لمرضى ضغط الدم والقلب … حيث أن هذا السحب الاحترازي سوف يدخلهم في معمعة في ظل عدم توفر النقد الاجنبي لاستيراد البديل
مونتي_كاروو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا