السلطات السودانية تلقي القبض على قيادي اخواني مصري خطير وتضع أسرته تحت اللإقامة الجبرية - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018

السلطات السودانية تلقي القبض على قيادي اخواني مصري خطير وتضع أسرته تحت اللإقامة الجبرية

حوش نيوز/ صحف
قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين، إن قوات الأمن السودانية ألقت القبض على قيادي بالجماعة، وطالبت شباب الإخوان الموجودين على أراضي السودان بالخروج في أقرب فرصة ممكنة. 
واوقفت السلطات شبكة يديرها أجنبي تنشط في تزوير الشهادات الأكاديمية والخطابات الرسمية لمخاطبة الوزارات السودانية ودواوين الدولة كافة . وتمكنت الشبكة من خداع والاحتيال على وزارة التعليم العالي حيث أدخلت العديد من الطلاب الأجانب الي الجامعات السودانية في كليات الطب وبعض الكليات الاخرى بنظام المنح.


وأضافت المصادر وفقاً لصحيفة “الدستور” المصرية، أن الشخص المضبوط يدعى محمد العقيد، شقيق الحارس الشخصي للرئيس السابق محمد مرسي، عمرو العقيد المسجون بتهم التخابر مع “حماس” وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، وشقيق عبدالرحمن العقيد المسجون بتهمة الانتماء لحركة حسم الإرهابية.


وكان محمد العقيد أعلن في السابق وصوله إلى تركيا، واستئجاره شقة في إسطنبول، إلا أن المصادر أكدت أن الأمر تمويه كي يبعد نفسه عن أي ملاحقات في السودان الذي وصل اليه بعد فض اعتصام ميدان رابعة العدوية.


وأكدت المصادر أن الأمن السوداني طالب محمد العقيد منذ شهور بالخروج من الأراضي السودانية إلى أي دولة وإلا سيتم القبض عليه وترحيله إلى مصر، الأمر الذي لم يستجب له القيادي الإخواني، وألقى الأمن السوداني القبض عليه ووضع أسرته تحت الإقامة الجبرية.
وأشارت الصحيفة إلى وجود خلافات قوية بين محمد العقيد ليس فقط مع المرشد المؤقت محمود عزت ومكتب الإخوان المصريين في السودان بل والمكتب الإخواني الآخر الذي دشنه المعارضون للمرشد المؤقت في السودان ككيان مواز والذي كان يتبعه في البداية إلا أن خلافات دبت بينه وبين القائمين على المكتب الإخواني الموازي وصلت إلى حد استبعاده من كل نشاطاته؛ إذ كان مسئولا في السابق عن دورات التأهيل للعناصر الإخوانية في كافة مجالات الحياة.


واضافت “الدستور” ان محمد العقيد كان يملك شركة متخصصة في التدريب في السودان تعرف باسم “نخبة الأمة” متخصصة في دورات التنمية البشرية، وتعليم أسس الاستثمار في السودان وغيرها من الدورات المتنوعة الخاصة بصناعة القادة، على حد تعبيره، كما كان يعمل أيضا فيما يعرف باسم مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك