معتقلي مستريحة يشتبكون مع الجيش في السجن الحربي - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

السبت، 22 سبتمبر 2018

معتقلي مستريحة يشتبكون مع الجيش في السجن الحربي

قَالَت اسر معتقلي منطقة (مستريحة)  شمالي دارفور عن وقوع أحداث  دامية في السجن الحربي بالقيادة العامة أثر احتجاجات من قبل المواطنين المدنيين المعتقلين في السجن الحربي بسبب المعاملة السيئة لهم من قبل السلطات. 
ويقبع في السجون والمعتقلات المئات من أنصار زعيم مجلس الصحوة الثوري موسي هلال الذي يواجه اتهامات تصل عقوبتها الإعدام في حال الإدانة،  واوقف المعتقلين عقب أحداث مستريحة شمال دارفور بسبب المواجهات العسكرية بين مليشيا الدعم السريع ومليشيا حرس الحدود. 
وقال بيان صادر عن الأسر تلقت (صوت الهامش)  نسخه منه ان الاحتجاجات داخل السجن الحربي جاءت عقب زيارة قائد ثاني مليشيا الدعم السريع عبدالرحيم دقلو للسجن ، والذي بدوره وفقاً للاسر أوصي بالبطش والتعذيب، وأعلنت عن وقوع نحو خمسة جرحى وطالبت مفوضية حقوق الإنسان بالتدخل الفوري.
الي ذلك اتهم الناشط عبد المالك موسي ل(صوت الهامش)  قائد ثاني مليشيا الدعم السريع عبدالرحيم دقلو بشراء قادة السجن لتغيير معاملة المعتقلين .
وأشار  إلى أن إدارة  السجن تمارس العنصرية والتجويع في حق معتقلي المحاميد وتصفهم بالمعارضين، واضاف ان الأسباب الرئيسية لاندلاع  الاحتجاج هو التعذيب الجماعي للمعتقلين عقب زيارة عبدالرحيم دقلو .
وطالب  موسي المنظمات الحقوقية بالتدخل لمعالجة أزمة معتقلي المحاميد ووصف الوضع بالصعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا