21 مليون دولار من الأمم المتحدة للسودان لدعم احتياجات اللاجئين - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الاثنين، 22 أكتوبر 2018

21 مليون دولار من الأمم المتحدة للسودان لدعم احتياجات اللاجئين

وقع السودان، وبرنامج الأمم المتحد الإنمائي، اليوم الأحد، اتفاق لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين من دولة جنوب السودان، بولاية النيل الأبيض ، بقيمة 21 مليون دولار، ينفذ على ثلاث مراحل.
ودشن معتمد معتمدية اللاجئين، حمد الجزولي، وممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، طبقًا لبيان صادر عن المعتمدية فإن المرحلة الأولى، من مشروع دعم المجتمعات المضيفة واللاجئين بقيمة 2.2 مليون دولار، لتوفير الآليات والمعدات التي تشمل تراكتورات والحاصدات الزراعية وطلمبات المياه.
وأوضح الجزولي، أن أهم مراحل المشروع، تتمثل في إعادة تأهيل مشاريع الإعاشة، من خلال تطهير القنوات، وتوصيل الكهرباء وإعادة استزراع الأراضي.
ونوَّه إلى أن الولاية تستضيف حاليًا أكثر من 150 الف لاجئ داخل المعسكرات، وأكثر من 88 ألف لاجئ، في المدن حول الولاية.
وأعلن تقرير صادر عن الأمم المتحدة، الأحد الماضي، أن عدد لاجئي دولة جنوب السودان في الجارة الشمالية السودان، بلغ 762 ألف و900 شخص، حتى 15 سبتمبر الماضي”.
ولم يُشِر التقرير الأممي إلى سبب نقصان عدد لاجئي جنوب السودان بالجارة الشمالية، بنحو 8 آلاف ومائة لاجئ مقارنة بآخر إحصائية أممية، قدرت عددهم بنحو 771 ألف لاجىء في منتصف يناير الماضي.
في 6 سبتمبر الماضي، قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إنها لا تشجع لاجئي جنوب السودان الذين فروا إلى دول الجوار على العودة للبلاد في الفترة الحالية.
وأشارت إلى أن الأوضاع الحالية في البلاد غير مواتية لعودة أكثر من مليوني لاجئ إلى بلادهم.
وفي 5 سبتمبر الماضي، وقع فرقاء جنوب السودان، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اتفاقًا نهائيًا للسلام، بحضور رؤساء دول “إيغاد”.
وانفصل جنوب السودان عن السودان عبر استفتاء شعبي، عام 2011، ويشهد منذ 2013 حربًا أهلية بين القوات الحكومية والمعارضة اتخذت بعدًا قبليًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا