المهدي: لا توجد صفقة بيننا والنظام وهؤلاء هم "الترابيس" - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

المهدي: لا توجد صفقة بيننا والنظام وهؤلاء هم "الترابيس"

نفى رئيس حزب الأمة القومي، رئيس تحالف "نداء السودان"  الصادق المهدي وجود صفقة بينه والنظام، وقال "لا توجد صفقة بيننا والنظام وهؤلاء هم الترابيس"، منوها إلى أنه قرر العودة إلى البلاد لمواصلة التعئبة السياسية والبناء الحزبي بعد أن وافقت مؤسسات حزبه على ذلك، وبعد أن حددت يوم التاسع عشر من ديسمبر القادم موعدا للعودة.
وأوضح المهدي أنه التقى بابن عمه مبارك الفاضل مرتين بطلب من الأخير، وقال إن برنامجه للفترة المقبلة يتعلق أيضا بمسألة لمل الشمل في حزب الأمة من خلال عودة الفاضل نفسه وبقية القيادات التاريخية، مؤكداً حرصه الشديد على إقامة مؤتمر هيئة شؤون الأنصار، واكتمال المؤتمرات القاعدية لقيام التأسيس الرابع للحزب.
ونفى الصادق الاتهام بأنه يعول كثيرا على المجتمع الدولي، وقال إن نظام الحكم الحالي هو الذي رهن المصير الوطني على الأسرة الدولية فقد كانت اتفاقية نيفاشا 2005م بموجب هندسة خارجية. وكذلك اتفاقيات أبوجا ـ واديس أبابا ـ والدوحة، وأضاف: عندما كنا في السلطة كنا بصدد إبرام اتفاقية سلام في 18/9/1989م بلا حاجة لوسيط أجنبي وبلا حاجة لتقرير المصير. منوها الى ان تعامله مع الأسرة الدولية هو اعتراف بالواقع الذي صنعته الحكومة التي همشت القوى الوطنية ولم تستمع إلا للقوى الدولية، وأضاف قائلا: صحيح أن القوى الدولية مشدودة لمصالحها، ونحن مشدودون لمصالح وطننا، وهم يعلمون قدرنا لذلك يحرصون على مخاطبتنا، ونحن نحرص على إقناعهم بأنه مهما كانت مصالحهم فلا يجوز أن يهملوا مصالح الشعب السوداني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك