المعارضة تتهم جوبا بخرق اتفاق وقف العدائيات ومُهاجمة قواتها - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الاثنين، 15 أكتوبر 2018

المعارضة تتهم جوبا بخرق اتفاق وقف العدائيات ومُهاجمة قواتها

حوش نيوز/ جوبا: وكالات
اتهم تحالف المعارضة بدولة جنوب السودان بقيادة توماس سيريلو سواكا، القوات الحكومية بمواصلة مهاجمة مواقعها في ولايتي واو وياي، وشدد على أن الحكومة انتهكت اتفاق وقف الأعمال العدائية الموقع في 21 ديسمبر 2017.
وقال بيان صادر عن الأمين العام للمجموعة كواجيك لاسو بحسب "سودان تربيون" أمس، إن نظام جوبا شن هجوماً على المواقع الدفاعية لقوى المعارضة في واو وولاية غرب بحر الغزال وبلدة ياي في ولاية نهر ياي في الفترة من الثالث حتى السابع من أكتوبر الحالي.
وأعرب البيان عن قلق المعارضة من معاناة المدنيين في واو وياي وحولها نتيجة لانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة جوبا، وأضاف: "يدين تحالف المعارضة في جنوب السودان بقيادة سواكا بشدة هذه الفظائع، ونود أن نذكّر حكومة جنوب السودان بالتزاماتها بحماية المدنيين في اتفاقية وقف الأعمال العدائية وحماية المدنيين واتفاقية الوصول الإنساني الموقعة في 21 ديسمبر 2017".
ووقعت مجموعة سواكا التي تتكون من خمسة فصائل على وقف الأعمال العدائية في ديسمبر 2017، ومع ذلك ترفض المجموعة الاتفاقية المنشطة، وتقول إنها لا تعالج الأسباب الجذرية للصراع المستمر منذ خمس سنوات في جنوب السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا