قاضٍ أمريكي يمنع ترامب من إنهاء حماية مهاجري أربع دول بينها السودان - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 5 أكتوبر 2018

قاضٍ أمريكي يمنع ترامب من إنهاء حماية مهاجري أربع دول بينها السودان



منع قاضٍ أمريكي في كاليفورنيا إدارة دونالد ترامب من تنفيذ خطة لإنهاء الحماية المؤقتة لـ "300" ألف مهاجر في أميركا قدموا من السودان والسلفادور وهايتي ونيكاراجوا. ووفقاً لخطة أعدها ترامب، فإن المهاجرين السودانيين كانوا سيفقدون الحماية في نوفمبر من العام القادم.
وأبدت إدارة ترامب تشككاً كبيراً تجاه برنامج الحماية المؤقتة من الترحيل، وسعت لإلغاء الوضع الخاص الممنوح لآلاف المهاجرين من عدد من الدول منها الدول الأربع المذكورة.
وأصدر القاضي إدوارد إم. تشين، أمراً قضائياً أولياً في دعوى رفعها عدد من المهاجرين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة الذي يوفر الحماية لمهاجرين موجودين بالفعل في الولايات المتحدة منهم من دخل البلاد بشكل غير مشروع، من الترحيل إلى دول تعاني من كوارث طبيعية أو صراعات أو مشكلات أخرى.
وكتب تشين في الأمر القضائي يقول إن الحكومة لم تثبت وقوع أي ضرر حقيقي "من بقاء الوضع القائم منذ نحو عشرين عاماً أثناء فترة نظر الدعوى".
وأضاف "في الواقع توصل المدعون والمستشارون المحايدون دون مجال للشك إلى أن الاقتصادين المحلي والوطني سيتضرران من ابعاد آلاف المستفيدين من برنامج الحماية".
وأفادت وثائق المحكمة بأن هناك أكثر من 260 ألف مستفيد من وضع الحماية من السلفادور و58 ألفاً من هايتي وخمسة آلاف من نيكاراجوا ونحو ألف من السودان.
وأبدت إدارة ترامب تشككاً كبيراً تجاه برنامج الحماية المؤقتة من الترحيل وسعت لإلغاء الوضع الخاص الممنوح لآلاف المهاجرين من عدد من الدول منها الدول الأربع المذكورة.
وسيفقد المهاجرون من السلفادور وضع الحماية في سبتمبر 2019 والمهاجرين من هاييتي في يوليو 2019 ومن نيكاراجوا في يناير 2019 والسودان في نوفمبر 2019.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا