النور حمد: ثورة اكتوبر ثورة (ماليها لازمة) - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الاثنين، 22 أكتوبر 2018

النور حمد: ثورة اكتوبر ثورة (ماليها لازمة)

انتقد  الأكاديمي ذائع  الصيت النور حمد ثورة أكتوبر”1964″ وقال ” أكتوبر ما عندها  لازمة ” ولم تنجز شيئاً، ولم يكن من أهدافها إرجاع  الديمقراطية وذلك بدءاً  من شعاراتها ” لا زعامة لقدامى ”  و”لاحزبية بعد اليوم ” .
ورصدت مصادر ارتفاع  أصوات أناشيد أكتوبر  التي يستعيد المواطنون الاستماع إليها بكثافة خاصة ” الملحمة ”  لمحمد  الأمين و” أكتوبريات ” محمد وردي بجانب أستبدال إيقونات القروبات بوسائط  التواصل الاجتماعي الشهيرة ”  فيسبوك ” و” واتس آب “.
وشهدت ذكرى أكتوبر تبادل الأصدقاء  الأناشيد الثورية التي ذاع  صيتها وحركت المشاعر الجياشة لدى الكثير من السودانيين .
وقال حمد الذي تحدث في منتدى ” كباية شاي” بحسب صحيفة التيار ليلة الخميس الماضي أن اليسار سيطر على الثورة  الأمر الذي حرض الأحزاب للتحرك ومن ثم إجهاض الثورة ، وعزا نشوء جماعة ” الإخوان المسلمين ” لما وصفه بالتناقضات التي حدثت إبان أكتوبر وبعدها .
وكانت ثورة أكتوبر تتويجاً لحراك عام  انتظم الشارع السوداني الذي رفض الانقلاب منذ يومه الأول ، شاركت فيه كل القوى السياسية ، وإن كان للطلاب فيه النصيب الوافر، خاصة ختام  ذلك  الاحتجاجات السليمة الذي استجاب فيه العسكر لضغط الشارع المتمثل بالمظاهرات  التي انطلقت من جامعة الخرطوم .
وفي ذلك  اليوم حل الرئيس الفريق عبود المجلس العسكري ومجلس الوزراء ، وتولت السلطة بعده حكومة قومية برئاسة سر الختم الخليفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك