الاستعمار السوداني يشرع في تصفية معسكرات النازحين بدارفور - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

الاستعمار السوداني يشرع في تصفية معسكرات النازحين بدارفور

حكومة شمال دارفور تشرع بحضور (حميدتي) في تصفية معسكرات الفاشر الثلاثة
نوفمبر ٦ - ٢٠١٨ راديو دبنقا
شرعت حكومة ولاية شمال دارفور رسميا امس في تصفية معسكرات النازحين الثلاثة في الفاشر. واعلن والي ولاية  شمال دارفور الشريف محمد عباد سموح وبجواره قائد مليشيا الدعم السريع الفريق محمد حمداني حميدتي  خلال زيارته امس لمعسكرات زمزم والسلام وابوشوك للنازحين، اعلن تحويل المعسكرت الثلاث الي مخططات سكنية جضرية  تتبع لمدينة الفاشر، موجها جهات الاختصاص بوزارة التخطيط العمراني للبدء في توزيع القطع السكنية للراغبين ومنحهم شهادت بحث الملكية. وقال الوالي ان الخيارات ما تزال مفتوحة للنازحين في العودة او التوطين والادماج في المجتمع ، مجددا وقوف حكومته ومساندتها للخيارات لثلاث .
من جانبه اعلن الفريق حميدتي خلال مخاطبه للنازحين بمعسكر زمزم  عن تكفله بدفع رسوم التخطيط  السكني. وكان مديري المعسكرات الثلاث قد تقدموا  بحزمة من الطلبات لتنفيذها في المخططات السكنية الجديدة ، وعلي راسها بناء المدارس  والمساجد والخلاوي وايجاد فرص العمل للشباب والاهتمام بشريحة الشباب من وذوي الاحتياجات الخاصة.
واشتكى مجلس رعاية الطفولة بولاية شمال دارفور، من اكتظاظ الشوارع بالأطفال المطرودين من المدارس بسبب الرسوم، على الرغم من الحديث عن مجانية التعليم، وكشف أن نسبة الأطفال تبلغ 50% من سكان الولاية 30% منهم يعملون في الأسواق ويتحولون تلقائياً الى متسولين ومتشردين. وقالت أمينة المجلس بالولاية خديجة آدم عبد المجيد، ان 10% من الأطفال يعولون أسرهم وأن 40% من النساء يعملن لإعالة أسرهن واطفالهن. وذكرت أن الأسر الفقيرة تلحق أبناءها بالخلاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا