مديرة المخاطر بوزارة المالية تكشف عن نافذين يخططون لمحاربة معتز موسى - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأحد، 18 نوفمبر 2018

مديرة المخاطر بوزارة المالية تكشف عن نافذين يخططون لمحاربة معتز موسى

قطعت مديرة إدارة المخاطر بوزارة المالية، عواطف العشي، بوجود نافذين سيحاربون رئيس الوزراء معتز موسى لمصالحهم الشخصية، وتوقعت أن يواجه عراقيل من داخل الحكومة في تنفيذ سياساته الجديدة، واعتبرت أنه ستتم محاربته من الداخل.
وأضافت العشي أن هناك أشخاصا في الداخل سيحاربون رئيس الوزراء مثل الحرب الذي مورست عليهم أثناء رغبتهم في إنشاء شركة مساهمة عامة لضمان إعادة أموال صادرات الثروة الحيوانية بعد ذهاب المقترح لمجلس الوزراء، والذي لم ير النور، وتابعت: «علمنا أن نافذين داخل النظام وقفوا ضده: وأكدت أنه إذا لم تنته المنفعة الشخصية فلن تتقدم البلاد.
وقطعت مديرة إدارة المخاطر بوزارة المالية، بعدم السمح لأي مسؤول بالتبرع لأي جهة، وقالت إن وزير المالية أصـدر قرارا بإيقاف التبرعات والغى البند الخاص بها في الميزانية القادمة، ونوهت الى أن أي وحدة لديها برنامج محدد في ميزانية الدولة القادمة. مشيرة إلى أن عـمـلـيـة الاســتــثــمــار في السودان بها مشاكل كثيرة وقالت إن مـعـظـم رؤوس الأموال السودانية هربت للخارج.
وطالبت عواطف العشي بعدم انتهاج التسويات في قضايا المال العام، وشددت على أن مادة التحلل بوضعها الحالي تعد مدخلا للفساد وتشجع عليه. قالت يجب أن لا تكون هناك تسويات، وأن يتم فضح الفساد وفي رأيي قانون مكافحة الفساد وبشكل خاص مادة التحلل خطأ، ويجب أن تعاد الأموال المعتدى عليها ومعاقبة الفاسد، كما أن هذه المادة بوضعها الحالي مدخل لفساد آخر ومشجعه لآخرين للفساد، وهذه قوانين غير سليمة يجب أن يتم ضبطها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا