انتداب مائة ضابط من الجيش للدعم السريع ووضع (حميدتي) تحت الإقامة الجبرية - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأربعاء، 30 يناير 2019

انتداب مائة ضابط من الجيش للدعم السريع ووضع (حميدتي) تحت الإقامة الجبرية


أكد مصدران في مليشيا الدعم السريع وضع قائد المليشيا الفريق محمد حمدان  حميدتي تحت الإقامة الجبرية والحد من تحركاته عقب تصريحاته التي هاجم فيها سياسات الحكومة تجاه الجهاز المصرفي، وقوله بأن قواته ليس من مهامها قمع الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها السودان. 
ووفقاً للمصدران ان حميدتي محتجز في منزله في ضاحية الخرطوم جبرة جنوبي الخرطوم وسط حراسات مشددة .
ولفتت تلك المصادر أنه جري وضعه في الإقامة الجبرية بعد فترة من انتداب حوالي مائة ضابط من الجيش للدعم السريع في نوفمبر الماضي .
وبررا أسباب وضعه تحت  الإقامة الجبرية لتصريحاته التي هاجم فيها سياسات الحكومة تجاه الجهاز المصرفي ممثل في تجفيف السيولة ومطالبته في ذات الوقت بمحاسبة من تورط في إتخاذ القرار، فضلاً عن قوله بأن مهام قواته ليس قمع الاحتجاجات الشعبية.
وطالب حميدتي أيضا الدولة الوفاء بواجباتها ، وقطع بأنهم لن يفقدو شخصاً بعد اليوم ، وأعلن رفضه التلاعب بأرواح  الناس والتمييز  بينهم علي أساس اللون. 
وبينا المصدران أنه  كان من المفترض ان يزور ولاية غرب دارفور منتصف الأسبوع الماضي إلا إنه لم يذهب ، بل زار  شقيقه قائد ثاني مليشيا الدعم السريع اللواء عبدالرحيم دقلوا، فيما أكدت ان هناك تساؤلات  داخل القوة عن مصيره قائده، بجانب تخوفات من تعرضه لمكروه من قبل السلطات الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا