مشروع الجزيرة: 80 مليار دولار تقديرات حجم الفساد - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 26 سبتمبر 2019

مشروع الجزيرة: 80 مليار دولار تقديرات حجم الفساد

الجفاف في مشروع الجزيرة
طالب تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل الحكومة الانتقالية بتشكيل لجنة تحقيق خاصة بالفساد في مشروع الجزيرة، موضحاً أن حجم الفساد في المشروع يتجاوز 80 مليار دولار.
وطالب التحالف في مؤتمر صحفي أمس استعرض خلاله مذكرة لرئيس الوزراء والوزارات المختصة  بوقف زراعة المحاصيل المعدلة جينياً التي أدت لتزايد الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي. وأكد على ضرورة تمويل الدولة للمزارعين عبر وزارة المالية، وليس الشركات والبنوك التجارية، كما شدد على المطالبة بإلغاء قوانين مشروع الجزيرة لعام 2005 ، وإلغاء جمعيات المهن الزراعية والانتاج الحيواني وتكوين لجنة تمهيدية لاستعادة اتحاد المزارعين.
وطالب التحالف بالإعفاء الفوري لمحافظ مشروع الجزيرة، وإعادة المفصولين وتكوين لجان فنية لحصر وتحديد ملكية الأراضي، إلى جانب النظر في أمر سكان الكنابي ودراسة أوضاع الشركات وشركات الخدمات المتكاملة. كما دعا لعقد مؤتمر علمي لبحث مستقبل المشروع .
من جانبه أكد تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل إن مشروع الجزيرة تعرض لتدمير ممنهج خلال فترة الانقاذ عبر الخصخصة وبيع أصول المشروع المتمثلة في الري والمالحالج والهندسي.
  وأوضح في المؤتمر الصحفي إن ما أسماه بالدولة الموازية ما زالت مستمرة في الحفاظ على عائدات الفساد في مشروع الجزيرة. وقال حسبو ابراهيم القيادي في التحالف، ان تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل تصدى خلال السنوات الماضية لجميع محاولات الخصخصة وبيع أراضي المشروع  موضحاً ان التحالف يملك رصداً دقيقاً للفساد في مشروع الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا