الفاشر: تزايد الاصابات بالملاريا ووفيات بالمالحة - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 26 سبتمبر 2019

الفاشر: تزايد الاصابات بالملاريا ووفيات بالمالحة

ارتفعت حالات الاصابة بالملاريا بمدينة  الفاشر خلال (يومين ) الى  (2080) حالة إصابة وفق الاحصاءيات الواردة من (20 ) مركزا صحيا بالمدينة يومي السبت والاحد.
 وقال عبد المتعال  صابون  عضو المبادرة الشبابية لمكافحة الملاريا بمدينة الفاشر لراديو دبنقا ان المسح شمل (3) مستشفيات بالفاشر من بينها مستشفى الفاشر التعليمي الذي استقبل يوم السبت (670) حالة اصابة  بالملاريا بينما استقبل مركز الزهراء في ذات اليوم (570)  حالة  مع (450) حالة اصابة اخري بمركز سيد الشهداء  بالفاشر.
 واشار الى  انه ووفقا للمسح الذي تم اجرائه فإن المعدل اليومي للاصابة بالملاريا تصل الى (650) حالة إصابة. وأوضح أن المبادرة الشبابية لمكافحة الملاريا انطلق نشاطها يوم الجمعة، بعد وصول مجموعة متطوعين  من الخرطوم في اطار مبادرة شبابية مدعومة من بعض السودانين بالخارج حاملين معهم ادوية للمكافحة والتوعية.
 وناشد عبدالمتعال الجهات المسؤولة و المنظمات الانسانية و الخيرين بالتحرك الفوري لمكافحة وباء الملاريا بمدينة الفاشر التي تواجه مراكزها الصحية نقصا في الادوات المعملية و الكوادر البشرية والصحية. وسط حوجة ماسة لادوات الفحص السريع .
وفي محلية المالحة بولاية شمال دارفور، كشفت لجنة أطباء السودان المركزية عن وفاة (6) اشخاص وإصابة 1022 بالملاريا في منطقة  المالحة بولاية شمال دارفور خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.
وأوضحت لجنة الاطباء بشمال دارفور في تقرير لها ان عدد حالات الإصابة في أغسطس بلغت 966  حالة، وعزا ارتفاع الحالات الشهر الماضي بالمقارنة مع يوليو لتأخر بداية الخريف في المنطقة. وذكر التقرير إن بعد منطقة المالحة من الفاش، وعدم توفر طرق معبدة، أعاق عملية تحويل الحالات المستعصية مما زاد من نسبة حدوث المضاعفات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا