السودان رئيساً لمعاهدة حظر الألغام للعام ٢٠٢٠م - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

السبت، 30 نوفمبر 2019

السودان رئيساً لمعاهدة حظر الألغام للعام ٢٠٢٠م



 اعتمد اجتماع المراجعة الرابع للدول الأطراف في اتفاقية أوتاوا لحظر استخدام الألغام الأرضية المضادة للأفراد يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر بالعاصمة النرويجية أوسلو، بمشاركة 164 دولة  الموافقة علي رئاسة السودان لأعمال الإتفاقية للعام 2020 م .

هذا وقد خاطب الاجتماع السفير عثمان ابو فاطمة القائم باعمال بعثة السودان الدائمة بجنيف الذي سيترأس الاجتماع الثامن عشر للدول للإتفاقية ويتولى الإشراف تنفيذ بنود الاتفاقية وخطة عمل أوسلو التي نادت بالتخلص من الألغام بحلول العام 2025م.

حيث تقدم بالشكر للدول الأطراف على الثقة التي وضعتها في السودان لقيادة اعمال الإتفاقية معدداً الأولويات التي وضعها السودان خلال فترة رئاسته .

وعزا العميد الركن عامر عبد الصادق أبوزيد المدير العام للمركز القومي لمكافحة الالغام إجماع الدول الأعضاء باتفاقية اتوا، على اعتماد ترشيح السودان للاجتماع الثامن عشر للدول الأعضاء، للتقدم والنجاح الذي أحرزه السودان من خلال إعلان مناطق شرق السودان خالية من الالغام والتنسيق الذي قادته وزارة الدفاع عبر المركز القومي لمكافحة الالغام مع الشركاء والمانحين وبعثتي السودان بجنيف واسلو.

هذا وقد شارك السودان في أعمال المؤتمر بوفد رفيع المستوي قاده الفريق الركن جمال الدين عمر وزير الدفاع بمشاركة وكيل وزارة الخارجية د. الصديق عبد العزيز والسفير عثمان أبوفاطمة آدم القائم بأعمال بعثة السودان الدائمة بجنيف والسفير عماد الدين ميرغني سفير السودان لدي مملكة النرويج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا