حمدوك يعود بعد ترأس اجتماعات الايقاد باثيوبيا - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 29 نوفمبر 2019

حمدوك يعود بعد ترأس اجتماعات الايقاد باثيوبيا



عاد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء والوفد الرفيع المرافق  الى البلاد  عقب مشاركته في اجتماعات منظمة الايقاد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا .

وكانت الايقاد قد اختارت السودان رئيسا لاجتماع رؤساء دول وحكومات الايقاد بالعاصمة الإثيوبية اديس أبابا والتي قاد وفد السودان المشارك فيها رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك .

وكان سيادته قد وصل والوفد المرافق له إلى أديس أبابا ، حيث استقبلته بمطار اديس أبابا رئيسة اثيوبيا السيدة سهلي وركي وعدد من الوزراء والمسؤولين الإثيوبيين.

وناقش الاجتماع مسائل فنية خاصة بالايقاد لاسيما أمن البحر الأحمر وإعادة هيكلة المنظمة لتصبح أكثر فاعلية وقدرة على تحقيق السلام والتنمية والرفاه لدول المجموعة.

الجدير بالذكر أن المرحلة التي سيتقلد السودان فيها رئاسة المنظمة ومدتها عام تعتبر مرحلة مهمة لاسيما أن الإقليم يواجه العديد من التحديات المتمثلة في السلم والأمن والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر فضلاً عن الإرهاب والتطرف العنيف.

كما تم خلال الاجتماع اختيار السيد وركنة قبيو من دولة إثيوبيا ليصبح سكرتيراً تنفيذياً جديداً للمنظمة.

وكانت وزيرة الخارجية السودانية السيدة أسماء محمد عبد الله اكدت في تصريحات صحفية ان اختيار السودان لرئاسة الايقاد يبين أهمية السودان ووضعه الدولي والإقليمي ويشير إلى اعتراف دول الايقاد بالسودان الجديد وما يمكن أن يقدمه في شتى المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا