جوبا والخرطوم تمددان اتفاق نفل النفط لثلاث سنوات - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 29 نوفمبر 2019

جوبا والخرطوم تمددان اتفاق نفل النفط لثلاث سنوات


اتفق جنوب السودان والسودان، على تجديد الاتفاقيات الخاصة بالنفط والترتيبات الإقتصادية المرتبطة بها، لثلاث سنوات، بجانب تفاهمات على إعادة تشغيل حقل “A5″، ومواصلة العمل الفني للمرحلة الثانية من حقول الوحدة وتوما ثاوث.

وقال د. حامد سليمان، وكيل وزارة الطاقة والتعدين في السودان، حسب وكالة “سونا” إن المباحثات ناقشت تمديد اتفاقية نقل خام نفط جنوب السودان عبر أنابيب شركتي “بشائر، وبترو لاينز” إلى موانئ التصدير في بورتسودان، ومتابعة سير تنفيذ الاتفاقية التي وقعت في العام 2012.

وأكد حامد، أن الطرفان اتفقا على تمديد الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات أخرى تنتهي في مارس 2022، لمصلحة البلدين، بجانب اعادة تشغيل حقل النفط “A5” واعادة الانتاج في بعض الحقول وعمل على الترتيبات اللازمة لإعادة تشغيلها.

من جانبه أعرب ميان وول، وكيل وزارة النفط الجنوب سوداني، عن سعادته من بالتزام البلدين بالاتفاقيات التعاون  النفطي، مشيداً بجهود السودان وشركاته النفطية، معلناً إستعداد جوبا لمزيد من التعاون حتى إعادة ضخ النفط في جميع حقول النفطية بجنوب السودان.

ووقع من جانب جنوب السودان على الاتفاق الجديد، وكيل وزارة النفط، “ميان وول”، ومن الجانب السوداني ووكيل وزارة الطاقة والتعدين، الدكتور “حامد سليمان.

أعلنت وزارة البترول في جنوب السودان مطلع شهر أكتوبر الماضي، عن ترتيبات لزيادة إنتاج النفط الخام مع نهاية العام الجاري في إقليم الوحدة المنتجة للنفط. وينتج جنوب السودان حالياً أكثر من 180 برميل يومياً من النفط.

وتراجع انتاج النفط الخام من 250 الف برميل يومياً منذ اندلاع الحرب الأهلية في العام 2103 ولكن من المتوقع ان يرتفع الى حوالي 200 ألف برميل يوميا نهاية العام الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا