كادوقلي : وزارة الإنتاج تتجه لزراعة 5 مليون فدان بولاية جنوب كردفان - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لقناة الحوش .Hooosh.TV.فضائية الحوش على النايل سات التردد 11636 عمودي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 29 يوليو 2021

كادوقلي : وزارة الإنتاج تتجه لزراعة 5 مليون فدان بولاية جنوب كردفان

كادوقلي : وزارة الإنتاج تتجه لزراعة 5 مليون فدان بولاية جنوب كردفان 

أعلن مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية ، بولاية جنوب كردفان ، عبدالله إبراهيم خميس ، عن إتجاه الوزارة لزراعة 5 مليون فدان هذا الموسم فى القطاعين الآلي والتقليدي بتركيبة محصولية مختلفة .

وكشف عبدالله ، عن إكمال الوزارة ، تحضيراتها للموسم الزراعي الحالي .

وأشار مدير عام الوزارة ، إلى أن معدلات الأمطار مطمئنة ، حيث غطت الأمطار كل أجزاء الولاية بمعدلات فاقت العام السابق .

وأكد خميس ، وصول كميات من التقاوي لصغار المزارعين ، بواسطة وزارة الزراعة الإتحادية ، غير أنه لفت إلى أنها غير كافية وفقا لتقديرات خطة الوزارة إضافة إلى أنها جاءت متأخرة .

وتوقع مدير عام الوزارة ، أن تتقلص المساحات المزروعة عن 5 مليون فدان ، نسبة للظروف الأمنية فى الولاية ، خاصة فى المنطقة الشرقية ، والتي تضم مشروعات زراعية كبيرة ، علاوة على الإرتفاع فى تكلفة المدخلات الزراعية .

ونوه عبدالله ، إلى أن التقديرات التي وضعتها الوزارة ، فى الإنتاج الرأسي ستعمل على تعويض هذا التقليص فى المساحات ، متوقعا أن يحقق الإنتاج الرأسي وفرة فى المحصولات والإكتفاء الذاتي .

وإستعرض مدير عام الوزارة ، الخطة الموضوعة لتأمين الموسم الزراعي ، وقال: ” قمنا بتخصيص أجهزة إتصالات وأرقام لوحدات الشرطة العاملة فى تأمين الموسم الزراعي ، وسنقوم بنشرها للمواطنيين للإبلاغ الفوري عن أي جرائم متصلة بالزراعة والرعي” ، وتابع،:” تدخل مكافحة الآفات المحلية والقومية ضمن مسألة تأمين الموسم” .

وأشار خميس ، إلى توفير المبيدات ، وتهيئة مهابط طائرات الرش ، للتصدي للآفات المتوقعة ، معلنا فى هذا الصدد خلو الولاية من الآفات الزراعية .

وفيما يتعلق بتطعيم الثروة الحيوانية ، أكد مدير عام الوزارة ، وصول 286 ألف جرعة لقاح للولاية ، وإنتظام حملات التطعيم بمحليات كادوقلي والريف الشرقي .

ولفت عبدالله ، للإعداد المكثف لتنظيم حملات مماثلة فى القطاع الشرقي من الولاية ، ليتزامن ذلك مع حركة الرعاة شمالا نحو المخارف .

وتطرق مدير عام الوزارة ، للتحضير لإنعقاد مؤتمر يجمع ولايتي شمال وجنوب كردفان ، لمناقشة قضايا النزل والمخارف والتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية 



 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا