مجلس الطفولة بالقضارف ينظم ورشة الأطفال فى وضعية التنقل الهشة - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لقناة الحوش .Hooosh.TV.فضائية الحوش على النايل سات التردد 11636 عمودي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 30 يوليو 2021

مجلس الطفولة بالقضارف ينظم ورشة الأطفال فى وضعية التنقل الهشة

 مجلس الطفولة بالقضارف ينظم ورشة  الأطفال فى وضعية التنقل الهشة


 


الخرطوم : عبدالرحمن الكيال


نظم مجلس رعاية الطفولة بولاية القضارف ، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ، والمجلس القومي لرعاية الطفولة ، بفندق الربوة ، جلسة نقاش حول الأطفال فى وضعية التنقل وأوضاعهم الهشة .


جاء ذلك تحت شعار (دعم وتقيم الأطفال فى وضعية التنقل والحلول المستدامة) .


عبد الوهاب إبراهيم عوض ، المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية ، ممثل والي القضارف ، لدي مخاطبته فاتحة أعمال الورشة ، أكد على أهمية الورشة  فى وضع  المعالجات والحلول المستدامة لهذه الظاهرة ، التي أصبحت منتشرة بصورة كبيرة بالولاية .


ودعا عبدالوهاب ، إلى ضرورة العمل سويا مع كافة الشركاء والمنظمات الطوعية والإنسانية لمعالجتها ، مجددا إهتمام حكومة الولاية ودعمها لقضايا الطفولة بالولاية .


من جانبها أوضحت هند عثمان الفكي ، أمين مجلس رعاية الطفولة بالولاية ، أن الورشة جاءت فى إطار الجهود التي يقودها المجلس لوضع الحلول المستدامة لدعم قضية الأطفال فى وضع التنقل بالولاية .


وقالت هند:" هذه القضية تشكل تحديا مستمرا مرتبطا بقضايا إجتماعية وإقتصادية ، تتطلب مضاعفة الجهود الحكومية والمجتمعية كافة لمحاربتها " .

 

وأكدت أمين مجلس رعاية الطفولة بالولاية ، على ضرورة تفعيل القوانين التي تضمن حماية الأطفال من الإستغلال والعنف وسوء المعاملة .


إلى ذلك كشف المسؤول بمكتب موارد المهاجرين والإستجابة بالمنظمة الدولية للهجرة ، الدكتور بريانتا كولا تونقي ، عن وجود طفل ضمن كل ثمانية من المهاجرين ، يحتاج  رعاية وحماية من كافة أشكال العنف .


وأكد تونقي ، على إلتزام المنظمة ودعمها لقضايا الأطفال ، ووضع حلول مستدامة تسهم فى حلحلة جميع مشاكل الأطفال بالولاية .


يشار إلى أن الورشة ، كانت قد ناقشت ثلاثة أوراق عمل متخصصة ، من بينها ورقة الوضع العام للأطفال المتنقلين فى الولاية ، وأوضاع الأطفال الذين يدرسون بالخلوة والمفاهيم القانونية ، إضافة إلى ورقة عن المهاجرين فى وضع الهشاشة 


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا