تعاون بين وزارة الرى وإقليم النيل الأزرق فى مجال المياه - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لقناة الحوش .Hooosh.TV.فضائية الحوش على النايل سات التردد 11636 عمودي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 29 يوليو 2021

تعاون بين وزارة الرى وإقليم النيل الأزرق فى مجال المياه

 تعاون بين وزارة الرى وإقليم النيل الأزرق فى مجال المياه



الخرطوم : عبدالرحمن الكيال


عقد وزير الرى والموارد المائية ، بروفسير ياسر عباس ، بمكتبه ، أمس ، إجتماعا موسعا مع حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادى ، وذلك لبحث تحديات قطاع المياه بالإقليم .


جاء ذلك بحضور وزير المالية بالولاية ، حسن عبد المجيد ،  ومدير عام وحدة تنفيذ السدود المهندس محمد نور الدين .


وأبدى وزير الرى ، إستعداد الوزارة للتعاون مع إقليم النيل الأزرق ، فى كافة المشاريع المائية ، بإعتبار ذلك اولوية  للمناطق المتأثرة بالحرب ، من أجل عودة المواطنين إلى مناطقهم ، ونشر ثقافة السلام .


وأشار بروفيسور ياسر ، إلى وجود عدد من المشاريع المائية للإقليم ، فى إنتظار التمويل من وزارة المالية ، لتسهم فى الإستقرار والتنمية .


وشدد الوزير ، على أهمية إستدامة المشاريع المائية ، والتي تحتاج إلى التنسيق والتعاون مع الشركاء ، للحفاظ على المورد المائى .


من جانبه ثمن حاكم إقليم النيل الأزرق ، مجهودات وزارة الرى والموارد المائية ، فى دعم المناطق التى تحتاج إلى المياه ، لإستقرار المواطنين .


وأعلن بادي ، عن وضع كل إمكانات الولاية للتعاون مع وزارة الرى فى المشاريع  المائية التى يحتاج إليها الإقليم فى ظل المتغيرات التى حدثت موخرا .



إلى ذلك تعهد مدير وحدة تنفيذ السدود ، مهندس محمد نور الدين ، بتقديم العون اللازم للإقليم ، ومواجهة تحديات توفير المياه للمواطنين .


وكشف نورالدين ، عن عدد من المشاريع المستقبلية فى الإقليم متمثلة فى حفر الابار والسدود والحفائر ، من أجل إستقرار المواطنيين ونشر السلام 



.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا