مناوي يعلن عن إستغنائه عن الأموال التي إلتزمت بها شركات التعدين - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لقناة الحوش .Hooosh.TV.فضائية الحوش على النايل سات التردد 11636 عمودي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأحد، 8 أغسطس 2021

مناوي يعلن عن إستغنائه عن الأموال التي إلتزمت بها شركات التعدين

مناوي يعلن عن إستغنائه عن الأموال التي إلتزمت بها شركات التعدين


الخرطوم : عبدالرحمن الكيال



أعلن حاكم إقليم دارفور ، مني أركو مناوي ، ‏عن إستغنائه الكامل عن المبالغ المالية ، التي إلتزمت شركات التعدين ، تحت بند المسؤولية الإجتماعية، للإحتفال بتنصيبه .

وقال مناوي عبر تغريدة له على تويتر:" أود أن أعلن عن إستغنائي عن تلك الأموال ، وأشكر الشركة السودانية للمعادن ، ورجال أعمال دارفور لتطوعهم مالياً ، بدعم البند الإجتماعي لحكومة الإقليم" .

وأوضح مناوي ، أنه تقدم بطلبات لعدد من الوزارات لتعزيز حكومة الإقليم بدعم بند التنمية .

وقال أركو:" تشاورت مع وزير المعادن ، وبدوره تشاور مع مدير الشركة السودانية للمعادن ، تحت بند المسؤولية الإجتماعية للشركات" .

وأشار حاكم إقليم دارفور ، إلى أن الشركة سبق وأن نفذت حملات دعم شبيهة فى الفشقة بالقضارف ، وفى منطقة المناصير بولاية نهر النيل .

وقال مناوي:"فعليا إلتزم بعض أصحاب الشركات بدعم عيني ومالي ، منهم من إلتزم بحفر آبار وتشييد مدارس" .

وأشار مناوي ، إلى أن حملة التبرعات كان مخططا لإعلانها فى إحتفال رسمي ، لافتا إلى تلقىه تبرعات شبيهة من رجال أعمال دارفور .

وقال أركو مناوي:" ربما أخطأ أردول , فى تسمية بند الدعم ، الذي فهم منه أنه دعم لتكاليف الإحتفال ، وهو أمر غير صحيح البتة" .

يذكر أن وسائل التواصل الإجتماعي ، كانت قد تداولت طلبا لمبارك أردول قبل أيام خلال إلى مدراء شركات التعدين بتوفير مبلغ مليون جنيه من كل شركة خلال 48 ساعة للمساهمة فى إحتفالات تنصيب حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي المقرر وصوله الفاشر فى 10 أغسطس الحالي .


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا