ثمرات ينسق مع الأجهزة المصرفية تسريع إيصال الدعم للأسر المسجلة - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لقناة الحوش .Hooosh.TV.فضائية الحوش على النايل سات التردد 11636 عمودي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 5 أغسطس 2021

ثمرات ينسق مع الأجهزة المصرفية تسريع إيصال الدعم للأسر المسجلة

ثمرات ينسق مع الأجهزة المصرفية تسريع إيصال الدعم للأسر المسجلة


الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) ، عن تنسيقه مع الأجهزة المصرفية تسريع إيصال الدعم للأسر المسجلة .

جاء ذلك عقب إجتماع الدكتور معتصم أحمد صالح ، مدير عام برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات ، أمس ، مع الأجهزة المصرفية ببنك السودان المركزي بالخرطوم ، بحضور دكتور طه الطيب ، رئيس إتحاد المصارف السوداني .
 
وأوضح مدير البرنامج ، أن الإجتماع جاء لإيجاد حلول عاجلة وعملية مع الأجهزة المصرفية ، حتي تسهم فى تسريع عمليات الدفع للمواطنين ، إضافة إلى تحديد مستويات الخدمة المطلوبة ، لتنفيذ البرنامج ، ومعالجة كافة الصعوبات التي تواجه إيصال التحويلات المالية للأسر .

وأكد دكتور معتصم ، أن هناك فارق كبير بين عدد الأسر المسجلة بالبرنامج ، وهي مليون وسبعمائة ألف (1.700.000) أسرة ، بينما وصل عدد الأسر التي تلقت الدعم فعليا إلى 527 ألف أسرة .

وأشار مدير البرنامج ، إلى أن التنسيق مع الأجهزة المصرفية يأتي ضمن خطة إدارة البرنامج لتنفيذ حملة توعوية تثقيفية عن الدفع الإلكتروني وأهميته ، للتأكد من جاهزية المواطنين ، وإلمامهم بالإجراءات المصرفية الإلكترونية المطلوبة ، والتي يعتمد عليها البرنامج ف، توصيل الأموال للمستفيدين منه .

وقال دكتور معتصم:"البرنامج يستغرق من 3 إلى 4 أسابيع  للتحقق من بيانات الأسر بعد إكتمال عمليات التسجيل وإرسال قوائم الدفع للأجهزة المصرفية بدورها لتحويلها إلى المواطنين" .

وتوقع مدير ثمرات ، أن يسجل البرنامج عدد ثلاثة مليون أسرة خلال الشهر المقبل ، بعدد من الولايات التي يستهدفها البرنامج ، فى مرحلته الثانية التي تشمل ولايتي غرب وشمال دارفور ، النيل الأزرق ، سنار ، إضافة إلى ولايات (شمال، غرب وجنوب) كردفان . مع زيادة عدد الأسر المسجلة بالبرنامج .

من جانبه أشاد دكتور طه الطيب ،  رئيس إتحاد المصارف السوداني ، بدور برنامج ثمرات الإقتصادي والتنموي للأسر السودانية .

وأكد دكتور طه ، على أهمية  التنسيق بين إتحاد المصارف و إدارة برنامج ثمرات ، وذلك لإيجاد حلول لجميع المعوقات التي تحول دون وصول التحويلات المالية للأسر .

وأعلن مدير الجهاز المصرفي ، عن جاهزية النظام المصرفي للتعاون والتنسيق من أجل إنجاح برنامج ثمرات .

يذكر ، أن الحكومة الإنتقالية ، كانت قد هدفت من ثمرات مساعدة الأسر السودانية ، عبر تقديمها دعما ماليا مباشرا وغير مشروط ليغطي 80% من المواطنين السودانيين ، بواقع خمس دولارات للفرد فى الأسرة بسعر صرف بنك السودان المركزي الجاري للعملات ولمدة ستة أشهر 

 


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا