أديب يكشف عن علومات جديدة حول تحقيقات فض الإعتصام - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لقناة الحوش .Hooosh.TV.فضائية الحوش على النايل سات التردد 11636 عمودي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأحد، 8 أغسطس 2021

أديب يكشف عن علومات جديدة حول تحقيقات فض الإعتصام

أديب يكشف عن علومات جديدة حول تحقيقات فض الإعتصام


الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف رئيس لجنة التحقيق فى أحداث فض إعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة ، دكتور نبيل أديب ، عن معلومات جديدة حول فض الإعتصام .

وقال أديب ، بحسب صحيفة الصيحة:"اللجنة ما زالت بحاجة إلى الدعم الفني ، ولم نصل حتى الآن إلى إتفاق بشأن الدعم الفني والخبراء الفنيين لفحص أدلة معينة" .

وأشار رئيس لجنة فض الإعتصام ، إلى أدلة مادية كثيرة لم يتم ذكرها ، لسرية التحقيق وأخرى تم الكشف عنها ، منها التسجيلات والصور المتحركة والثابتة والجثامين والقبور .

وأوضح أديب ، أن اللجنة حددت فى مايو الماضي (3) أشهر لإعلان نتائح الفحص الفني ، ولكنها ما زالت تحتاج إلى المزيد من الوقت لإكتمال الأدلة.

وقال رئيس اللجنة :“لدينا معلومات وشهادات لن تكتمل إلا بعد إكتمال عمليات فحص الأدلة المكملة لها ، بجانب الفراغ من سماع شهود اللجنة التي حددتهم" .

وكشف أديب ، عن إتجاه اللجنة لإعادة إستجواب بعض الشهود سواء كان الذين تواجدوا بشكل مباشر فى ساحة الإعتصام ، أو قيادات بالدولة من العسكريين ، أو المدنيين حسب التقارير بعد إنهاء عمليات الفحص .

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء ، كان قد طلب الدعم الفني من عدة جهات ، بعد إعتذار الإتحاد الأفريقي بخصوص فحص الفيديوهات  ، وأدلة أخرى يجري البحث والتشاور مع اللجنة عن أفضلها للقيام بالعمل المطلوب .

 

 

 

 

 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا