السودان يكشف عن مقترح لتقاسم السلطة في جنوب السودان - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 5 يوليو 2018

السودان يكشف عن مقترح لتقاسم السلطة في جنوب السودان


كشف فريق وساطة الخرطوم عن مقترح لتقاسم السلطة بين الأطراف المتحاربة في جنوب السودان من أجل إنهاء النزاع الدائر في البلاد.
وفي الوثيقة ،تم تخصيص منصب الرئيس للحكومة الحالية والنائب الأول لزعيم المعارضة المسلحة رياك مشار، ومنصب النائب الثاني لرئيس الحكومة ، ومنصب النائب الثالث يتم ترشيحه من قبل المعتقلين السياسيين وتحالف المعارضة والأحزاب السياسية الأخرى. ويجب أن تتقلد المرأة منصب النائب الثاني أو الثالث.
ووفقا للمقترح، يتألف مجلس الوزراء من 30 وزيراً ، ويتم تخصيص (17) وزيراً للحكومة الحالية ،(8) وزراء الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار و (2) وزير لتحالف أحزاب المعارضة والأحزاب السياسية الأخرى حقيبة وزارية واحدة .
وإقترحت الحكومة السودانية توسيع البرلمان من 400_440 مقعداً: للحكومة الحالية (266)عضواً ، والحركة الشعبية في المعارضة المسلحة (106) عضواً ، وتحالف المعارضة (46) والأحزاب السياسية الأخرى (17) مقعداً ومجموعة المعتقلين السياسيين FDs (5) أعضاء. ويتكون مجلس الولايات، حسب المقترح، من 52 عضواً.
وبشان الولايات ، اقترحت الوثيقة العمل بــ (21) ولاية  في جنوب السودان حتى يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن عدد وحدود الولايات من قبل لجنة الحدود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا