المنظمة الدولية للهجرة: 679 ألف اجمالي المهاجرين بليبيا في مايو ويونيو الماضيين - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأحد، 5 أغسطس 2018

المنظمة الدولية للهجرة: 679 ألف اجمالي المهاجرين بليبيا في مايو ويونيو الماضيين

 أعلنت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، أن إجمالي المهاجرين في ليبيا خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، بلغ نحو 679 ألف و897 مهاجر، من 42 جنسية، بينهم 8% من القاصرين.

وأوضحت المنظمة، أن الجنسيات الخمس الأولى من المهاجرين تمثلت في النيجر ومصر وتشاد والسودان وغانا، مشيرة إلى أن هذه الجنسيات تشكل 65% من مجموع المهاجرين إلى ليبيا، وفق الاحصائية التي نشرتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس الجمعة.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت في آخر إحصائيات لها، أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء المسجلين في ليبيا بلغ عددهم أكثر من 54 ألف مسجل، كما أشارت إلى إجلاء 1850 منهم.

وقد أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، في تقرير سابق لها، أن حرس السواحل الليبي أعاد أكثر من 12 ألف مهاجر إلى ليبيا منذ يناير الماضي، وساعدت أكثر من 16 ألفا آخرين على العودة إلى ديارهم منذ نوفمبر الماضي في إطار برنامج العودة الطوعية، بينما غرق أكثر من 1,100 آخرين.

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه من السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا.

وتكتظ مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا بعشرات الآلاف ممن تم اعتراضهم أو إنقاذهم في البحر المتوسط، حيث يعيشون في ظروف صعبة تدفعهم أحيانا إلى اختيار العودة الطوعية.

وقد أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، في تقريرها الأسبوع الماضي، عن ارتفاع عدد المهاجرين الموجدين في مراكز الاحتجاز في ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ليصل إلى 9300 مهاجر.

مصدر الخير/ ليبيا الخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا