الحوش نيوز تتحصل على بيان لجنة اطباء السودان المركزية حول احداث مستشفى كسلا - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

السبت، 4 أغسطس 2018

الحوش نيوز تتحصل على بيان لجنة اطباء السودان المركزية حول احداث مستشفى كسلا

لجنة أطباء السودان المركزية

بيان مهم بخصوص أحداث مستشفى كسلا

اعتدى عدد من المرافقين و عدد من المنتسبين لجهاز الأمن و المخابرات على أطباء قسم الجراحة العامة وحدة مستر فتح الرحمن بمستشفى كسلا التعليمي و قد أصيب الأطباء إصابات بالغة بالرأس و الوجه و قام أفراد الأمن باعتقال طبيب الامتياز المكاشفي في استخدام بالغ الفوضوية للسلطة التي كفلتها لهم الدولة بلا حق .

و قد دخل أطباء مستشفى كسلا التعليمي في إضراب عن العمل جرّاء الإعتداء متضامنين مع زملاء المهنة و منددين بالأسلوب الهمجي الذي انتهجه المرافقون و أفراد الأمن بلا أدنى مسوغ قانوني أو عرفي .

جدير بالذكر أن أسباب الإعتداء تعود إلى تذمر المرافقين من تأخر موعد عملية زائدة دودية لمريضهم لأسباب خارجة عن إرادة الأطباء و متعلقة بالترتيب و التحضير للتخدير ، مع العلم أن عملية الزائدة الدودية ليست طارئة للحد الذي يجعل المرافقين يستعجلونها و يعتدون على الأطباء متجاوزين القانون و الأعراف و الأخلاق قبل تجاوزهم للقرار الطبي لوحدة الجراحة المعنية و هي وحدة مشهود لها بالكفاءة تحت إشراف المستر الشهير فتح الرحمن .

زملاء المهنة و الواجب :

إن إستمرار الاعتداءات على الأطباء و خاصة أنها تتكرر من قبل أفراد ينتسبون للقوات النظامية التي حريٌّ بها حفظ الأمن و النظام ، يطرق ناقوس الخطر مرة أخرى للأطباء بضرورة العمل على حماية أنفسهم بالضغط من أجل إيجاد بيئة صالحة للعمل ، و نظام صحي يحترم العاملين به و المرضى ، و الضغط من أجل سن قانون حماية الكادر الصحي .

إننا في لجنة أطباء السودان المركزية نأسف كثيرا أن يصل الحال إلى هذا الحضيض من عدم الأمان الوظيفي و العملي و غياب أدنى أسباب السلامة في كل مستشفيات السودان . و نتساءل عن جدوى العمل في مثل هكذا أجواء مشحونة و متوترة لا تصلح لتقديم الخدمة الصحية كما يجب !

أطباء بلادنا الشرفاء
مواطني بلادنا الكرام

إننا نقف في وجه المدفع لوحدنا ، نجابه فشل النظام الحاكم في إدارة ملف الصحة و تسبب سياساته غير المفهومة في انهيار كامل للنظام الصحي وصل مرحلة أن يكون من بين أسوأ الأنظمة الصحية في العالم ، و فوق هذا نقف لوحدنا في وجه فوضوية القوات النظامية و استخدامها الغاشم للقوة في حضرة الأطباء و الكوادر الصحية و ندعو جميع الأطباء و المواطنين و المهتمين بالشأن العام للعمل معا من أجل إنهاء هذا الواقع المأساوي الذي تمر به الصحة في بلادنا.

و تؤكد اللجنة تواصلها مع أطباء كسلا و دراسة خيارات الرفض لهذه الاعتداءات و كيفية العمل لضمان عدم تكرارها مرة أخرى و ندعو كافة أطباء السودان للتضامن مع زملائهم و دعم الخيارات التي سيتبعها أطباء مستشفى كسلا التعليمي .

نسأل الله الشفاء العاجل للأطباء المصابين ، و سنعمل على دعمهم بكافة الوسائل لاسترداد حقهم القانوني و المهني .

إعلام اللجنة 
4 اغسطس 2018


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا