منح الدكتور فرانسيس دينق جوازَ سفر دبلوماسي سوداني تكريما لمجهوداته نحو السلام """"""""""""""""""""""" - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الاثنين، 13 أغسطس 2018

منح الدكتور فرانسيس دينق جوازَ سفر دبلوماسي سوداني تكريما لمجهوداته نحو السلام """""""""""""""""""""""

 ____

الخرطوم / السوداني
ود نمر/١٣- أغسطس ٢٠١٨م

قالت صحيفة السوداني الصادرة اليوم “الأحد” إن الخرطوم منحت المفكر والدبلوماسي الجنوب سوداني د.فرانسيس دينق، جواز سفر دبلوماسياً سودانياً، تكريماً له على مواقفه إزاء عملية السلام في بلاده باعتبار وجوده في الخرطوم ضمن المفاوضات باعتباره من حكماء وكبار رجال الجنوب.
   ♻#___وأكد دينق في تصريحات للصحيفة امتلاكه الجواز بالفعل.
وأشارت الصحيفة إلى أن منح فرانسيس الجواز مثله مثل الكثيرين غيره الذين منحهم السودان جوازات سودانية تضامناً مع أدوارهم وإشادة بمواقفهم وتكريماً وتشريفاً.
♻ #____وأوضحت السوداني في عددها أن فرانسيس له إسهاماته ومواقفه وآراؤه كمفكر ومثقف، ناهيك عن تمثيله للسودان في المحافل الدولية إبان السودان الموحد، إذ كان سفيراً للسودان في اسكندناڤيا ثم الولايات المتحدة، قبل أن يُعيَّن وزيراً للدولة للشؤون الخارجية ١٩٧٥م.
♻#____ومن جانبها قدمت الهيئة الشعبية لتنمية منطقة ابيي ( دأر ) تهنئة إلى فخامة الدبلوماسي الكبير دكتور فرانسيس دينق لقبوله جواز جمهورية السودان الذي هو حق شرعي لشعب منطقة أبيي بحكم القانون. وتطالب الهيئة الشعبية الدكتور فرانسيس دينق بالعمل جنبا إلى جنب مع السودان لإعطاء شعب نقوك ولاية في إطار السودان تتمتع بالحكم الذاتي على  الحدود الدولية التي حددها محكمة التحكيم الدولية في لاهاي.
وذلك لتحقيق والأمن الاستقرار للمنطقة لتسهيل عودة المواطنين اليها
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا