جهاز الأمن يستعيد طالبة الطب المختفية من الجنينة بغرب دارفور - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الخميس، 16 أغسطس 2018

جهاز الأمن يستعيد طالبة الطب المختفية من الجنينة بغرب دارفور

 قال جهاز الأمن والمخابرات في السودان، إنه استعاد طالبة طب ظلت مختفية بصورة غامضة منذ أكثر من اسبوع.
وكانت الطالبة صفاء عمر زين العابدين، التي تدرس في كلية الطب بجامعة الزعيم الأزهري، قد اختفت يوم الخميس الماضي، عقب خروجها من منزل الأسرة في طريقها إلى الجامعة.
وقال مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن - بحسب مواقع إخبارية تتبع للجهاز - إنه وبمجرد توفر معلومات حول حادثة الاختفاء، تم الشروع في التحري والتقصي والمتابعة للقضية، وبناء على ما جُمع واستُخلص من معلومات وإفادات تم اعتقال عدد من المشتبه في ارتباطهم بقضية الاختفاء، وانتهى الأمر إلى الوصول لمكان اختفاء الطالبة صفاء بمدينة الجنينة حيث وصلت للخرطوم عصر اليوم.
ولفت مدير الإعلام إلى أن الطالبة صفاء ستخضع للمزيد من التحقيقات وللإجراءات القانونية اللازمة. منوها الى أنه لم تتأكد بعد أسباب اختفاء الطالبة صفاء وسفرها إلى ولاية غرب دارفور، وهل يعود ذلك لأسباب أسرية أم نوايا بالسفر إلى إحدى دول الجوار.
وكان شقيق صفاء قد نشر تدوينة على موقع "فيسبوك"، تفيد باختفاء شقيقته، في ظروف غامضة، طالباً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المساعدة في العثور عليها، قبل أن تقوم الأسرة بتحريك بلاغ في قسم شرطة الكلاكلة بفقدانها المفاجئ.
وقبل يومين، ألقت السلطات الأمنية القبض على إحدى صديقات صفاء، وحققت معها بعدما تبيّن أنها قامت بإرسال رسالة من حساب صفاء على فيسبوك إلى شقيقها أحمد القرشي، وهو ما ثبت للسلطات عقب تهكير حساب صفاء، وبناء على ذلك ألقت القبض عليها وحققت معها. كما قامت السلطات الأمنية بتوقيف أحد الشباب وقامت بالتحري معه على ذمة القضيةن قبل أن تعلن رسمياً استعادتها من مدينة الجنينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك