بيان من الحركة الشعبية عن أحداث الهوسا واللحويين. - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأحد، 5 أغسطس 2018

بيان من الحركة الشعبية عن أحداث الهوسا واللحويين.

الحركة الشعبية: نحث الأهل في مجتمعي الهوسا واللحويين على التعايش السلمي وتطوير مصالحهم المشتركة وتحمل النظام مسؤولية الاشتباكات

تراقب الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بقلق بالغ تطورات الأحداث واحتدام الصراع في القضارف جراء الاقتتال الدائر بين أهلنا اللحويين وأهلنا الهوسا والذي نتج عنه إزهاق للأرواح وجرحى من الجانبين.
وتحمل الحركة الشعبية حكومة المؤتمر الوطني المسؤولية كاملة عن الشهداء الذين سقطوا من الجانبين وتمزق النسيج الاجتماعي السوداني جراء السياسات الصبيانية والعشوائية للحكومة غير الرشيدة والتي كان ذروة سنام تخبطها تسليح القبائل والمدنيين ما حول للوطن لحزام ناسف وقنبلة موقوتة.

وفي موازاة ذلك تناشد الحركة الشعبية طرفي الصراع أهلنا الهوسا واللحويين ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل والحكمة والمنطق وتذكر وشائج القربى والمصير والمصالح المشتركة التي تربط الأطراف كافة والعلاقات التاريخية والتي تكللت بحسن جوار في المنطقة دام لقرون، وتترحم على أرواح الضحايا من الطرفين، وتتمنى عاجل الشفاء للجرحى.

وبهذا الصدد فإن الحركة الشعبية لتحرير السودان تدعو القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقيادات الإدارة الأهلية والزعامات القبلية للتدخل لحقن الدماء السودانية والتصدي لمثل هذا المشاكل، وتؤكد أنها كارثية لحاضر ومستقبل البلاد.

تذكر الحركة الشعبية ان مستقبل السودان يكمن في التعايش بين مكوناته في وحدة مبنية على أسس جديدة ومواطنة متساوية وتؤكد أنها تعمل من أجل ذلك.

مبارك أردول
الناطق الرسمي
الحركة الشعبية لتحرير السودان
5 أغسطس 2018م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا