- Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأربعاء، 22 أغسطس 2018

..........الحسود ما حضر

يعتمد الخروف وبقية المجترات في التغذية علي النبات فقط...مثلا يأكل عيش طول السنة ولا يأكل لحوم او بيض او اسماك ولا فواكه...لانه يعتمد في هضمه في الكرش  علي بكتريا متعايشة تسمي مايكروفلورا تخمر هذا العيش لتنتج له كل المغذيان الموجودة في اللحمة والبيض والفواكه من فايتمينات واملاح  معدنيه.
يذهب هذا العيش المهضوم ومعه المايكروفلورا الي الشبكية(العرنون)ثم الورقية (ام فتفت)ثم الانفحة(ام ملبينة)ومنها الي المصران (الامعاءالدقيقة).
تقطع الكرش والعرنون  وام فتفت بعد غسلها بالماء لتؤكل في المرارة وهي حبلي بالمايكروفلورا والتي تفيد الخروف في كرشه بينما تكون غازية وخطيرة في معدة الانسان.
الجهاز التنفسي في الخروف يتعرض دائما لمسببات الالتهاب والانفلونزا وبقية الامراض وتجد انفه ملبدة بالمخاط وتنتقل العدوي للفشفاش والذي يقطع ايضا في المرارة بعد ان يلوث بالنفخ عليه من جزار ربما يعاني ايضا من مشكلة تنفسية ثم يزيد تلوثه بافراغ محتويات المصران بما فيها من مايكروفلوراوديدان شريطية اوغيرها .
ويقطع الكبد والتي تمثل مصفي لكل الامراض المعدية للانسان من التهاب كبد وبائي اوخراجات او حمي نزفية او يرقات ديدان شريطية اوحويصلات الدودة الكلبية اوتكلسات ديدان كبدية وامراض اخري ، وتضاف للمرارة.
يقطع ابدمام بكل دمائه وما استودع به من كريات تالفه اوميته ويضاف للمرارة.
يضاف لها البول(الأتي)وهو وسط منشط لنمؤ البكترية المعوية الفتاكة ويعجل بسموميتها.
ثم يؤكل كل هذا الخليط نيا...ماذا تتوقع ان تكون النهاية خاصةاذا اكلها طفل صغير...
اسهالات..اوبئة قاتلة ..اصابة بالديدان والطفيليات..
حاتقول لي من زمان بناكل فيها وما جاتنا عوجة.
زمان كان المرعي نظيف مافي مسمدات ولا مخصبات كيميائة...كانت الانعام صحية ولاتوجد اوبئة اليوم اما لجودة الخدمات البيطرية او لنظام التغذية الطبيعي المتكامل ولوجود الضمير...اما الان اذا طهيتها وسلمت فهذه نعمة خليك من تأكلها نية.
يا اخوانا لو ادوك صحن فيه محتويات المصران وادوك عيشة وقالوا ليك اكله...مستحيل تاكله ،طيب كيف تاكل المحتويات دي في فشفاس ونئ كمان؟.
الفشفاش ده لو ادوك ليه من الخروف مستحيل تاكله، لانه ماعنده طعم ولا مستثاق.كذلك الكرش قوية وطعمها فرث ورائحتها حدث ولا حرج ومستحيل تاكلها لكن لو غلفت بدكوة وشطة وليمون وملح ما بتدي الجنبك...اذا نحن بناكل البهارات وليس المرارة..طيب ما تدخلوها الفرن وتعملوا البهارات وتاكلوها...
هل تعلم ان الاحشاء من كرش وفشفاش وابدمام والحلقوم هي اقل اللحوم درجة من ناحية محتواها الغذائي ومن ناحية سعرها..وان محتواها من دهون وملوثات عالي جدا ...وفي معظم دول العالم تفرم وتطهي وتحول الي مركزات لا لغذا الانسان بل لغذا الحيوان؟
وهل تعلم ان اكل المرارة سلوك شخصي خاص بنا نحن السودانيين فقط ولايوجد في الدول الاخري.
انا لا امنع اكل المرارة ولكن ادعو لطهيها، لان اكلها نية عادة متوارثة لم يكن يعلم اهلونا عواقبها،اما وقد علمنا فلا.
طهي اللحوم يعقمها..يجعلها مستثاقة..يزيد من قيمتها الغذائية..وطهي المرارة يبعدنا عن اتهام الاخرين لنا بأننا آكلوا اللحوم النية وآكلو.....
يجب ان تتكاتف جهودنا للقضاء علي هه العادة التي لاتشبه شعب واع...شعب ملهم...شعب معلم علم كثير من الشعوب معني الحياة...
الاضحية علي الابواب وهي فرصة لوقف عادة تأصلت فينا ضررها اكثر من نفعها..(ولا تلقوا بايديكم الي التهلكة)
-/الديدان الشريطية تنتقل للانسان يرقاتها من اكل اللحوم النية لتكون دودة طولها 8أمتار في مصران الانسان فكيف لو دخلت 10 دودات.
-/الحمي النزفية يمكن ان تنتقل للانسان اذا اكل لحوما نية وكذلك التهاب الكبد الوبائي والسعر والحمي المالطية اذاتلوث الجرح..والقائمة تطول
ساهموا في النشر فقد تنقذ احدا ما من عواقب المرارة.
د.الوسيلة محمد نور حسن
منقول من صفحة مستر ادم
وبعد  ده كلو يقولوا ليك حسود  ما حضر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا