الصحة: (11595) حالة تَردّدَت بمُستشفيات كسلا ولا وفاة بسبب الشيكونغونيا - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 28 سبتمبر 2018

الصحة: (11595) حالة تَردّدَت بمُستشفيات كسلا ولا وفاة بسبب الشيكونغونيا

حوش نيوز/ صحف
قالت وزارة الصحة الاتحادية، إنّ هناك خمس عشرة ولاية يمكن أن ينتقل إليها هذا النوع من البعوض الذي يُصيب الإنسان بحمى الشيكونغونيا، التي يُعاني منها مُواطنو كسلا، ونفت وجود حالات وفاة للمُواطنين بالولاية.
وكشفت الوزارة عن إحصائيات للمرض بولاية كسلا، وقالت إنّ هناك نحو (446) حالة إصابة رُصدت أمس الأول، وأضَافَت أنها حصرت نحو (11595) حالة تردُّد في المدينة وأريافها.
بالمُقابل، مثل وزير الصحة الاتحادي مُحمّد أبو زيد أمام لجنة الصحة بالبرلمان برئاسة امتثال الريح رئيسة اللجنة أمس الأربعاء لتوضيح الحَقائق حَول وباء الشيكونغونيا الذي تُعاني منه الولاية، وصوّب الوزير جُملة من الانتقادات للمُدوِّنين في مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: “ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من إحصائيات غير مُطابقة للواقع”.
في السياق، أعلن مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية صلاح المبارك، عن تاريخ دُخُول الحمى كسلا، وأبان أنّ أكثر الفئات المُتأثِّرة بالحمى تتراوح أعمارها ما بين (15 – 30) سنة مُقارنة بالفئات الأخرى وأكثر الإصابات وسط النساء والأطفال، وقطع المبارك بعدم تسجيل أية حالة وفاة بسبب المرض.
وفي تطورٍ لافتٍ، ظهرت عدة حالات من المرض المعروف وسط السكان بــ (الكنكشة) في محلية حلفا الجديدة بولاية كسلا، وَكَانَ الوباء المُعدي قد تَفَشّى بصُورة كبيرة في كسلا خلال الأسابيع الماضية وسط عجزٍ تامٍ من سُلطات الولاية الصحية في مُحاصرة الوباء، ووجّه مُواطنون التقتهم (التيار)، انتقادات لاذعة لوزارة الصحة بولاية كسلا لفشلها في مُحاربة البعوض الذي يُعد الناقل الرئيس للحمى التي أثارت الهلع وسط مُواطني الولاية.
التيار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا