سلفي سعودي بارز: يجوز للحاكم الزنا وشرب الخمر علنا ولا يصّح انتقاده- (فيديو) - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

السبت، 8 سبتمبر 2018

سلفي سعودي بارز: يجوز للحاكم الزنا وشرب الخمر علنا ولا يصّح انتقاده- (فيديو)

لندن- “القدس العربي”: حذّر السلفي البارز عبد العزيز الريس، كبير ما يعرف بالتيار “الجامي” أو “المدخلي” في السعودية، من أي نصيحة قد تدفع الناس للخروج على الحاكم.
وقال الريس في درس له بأحد مساجد المدينة المنورة وفقا لمقطع فيديو نشره نشطاء “إنه لو قام الحاكم بالزنا لمدة نصف ساعة، وشرب الخمر على التلفزيون الرسمي، فإنه لا يصح الخروج عليه، أو انتقاده على العلن”.
واعتبر الريس إنه في حال أراد أحد نصح ولي الأمر، فلا يجوز لك ذكره بالاسم مؤكدا “لو زنى ولي الأمر نصف ساعة على التلفاز، فلا يجوز لك التحريض عليه، ولا ذكر اسمه لا تصريحا ولا تعريضا”.
الامر الذي لايمكن قبوله تحت اي ذريعة
ان يقال هذا الكلام في المسجد النبوي الشريف وهي اهانة لمقام النبوة وللاسلام والمسلمين جميعاً

اما سؤالي الشرعي : اذا كان ولي الامر يزني على الهواء فالشرع يوجب إقامة حد الزنا ورجمه حتى يموت فكيف تسمع وتطيع لشخص يوجب الدين ان يقتل حداً ؟!
واعتبر ناشطون أن “مثل هذه الفتاوى تجعل من ولاة الآمر آلهة تشرع الباطل دون مساءلتها فيما رأى آخرون “هذه السلفية مبتدعة، ولا تمت إلى السلفية الحقيقية بصلة وتهدف لشرعنة افعال الحكام، اما آخرون فاعتبروا أن إطلاق مثل هذه الفتاوى من المدينة المنورة يعد إهانة لمقام النبوة والاسلام.
والسلفية الجامية أو التيار الجامي هو شعبة من شعب التيار السلفي في السعودية تتميز بخواص كثيرة أهمها العداء لأي توجه سياسي مناوىء للسلطة انطلاقاً مما يعتقدون أنه منهج السلف في السمع والطاعة وحرمة الخروج على الحاكم.
الامر الذي لايمكن قبوله تحت اي ذريعة
ان يقال هذا الكلام في المسجد النبوي الشريف وهي اهانة لمقام النبوة وللاسلام والمسلمين جميعاً

اما سؤالي الشرعي : اذا كان ولي الامر يزني على الهواء فالشرع يوجب إقامة حد الزنا ورجمه حتى يموت فكيف تسمع وتطيع لشخص يوجب الدين ان يقتل حداً ؟! pic.twitter.com/oANhKjr0Jd
عبد العزيز الريس كلامك عن حكم مجاهرة ولاة الامر بالمعصية والقيام بالفاحشة علنا امام الناس قول : باطل ، ودليل على جهلك ، انت جعلت من ولاة الامر آلهة تشرع الباطل ولا يجوز مساءلتها !
كبرت كلمة تخرج من افواههم ٠٠٠

وإذا أردت الشرع فان للشعب الحق في خلع البيعة عن هذا الحاكم الفاسق ٠٠

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا