واشنطن تخطر نداء السودان نيتها إستئناف الحوار مع حكومة السودان - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 27 سبتمبر 2018

واشنطن تخطر نداء السودان نيتها إستئناف الحوار مع حكومة السودان

ابلغت الادارة الامريكية رسمياً تحالف نداء السودان المعارض إنها بصدد إستئناف الحوار مع الحكومة السودانية للاتفاق علي العلاقات فيما بينهم.
وبطلب من القائم بأعمال الولايات المتحدة الأمريكية في السودان استيفن كوتسيس ومعه سين سلي الدبلوماسي بالسفارة الامريكية بلندن عقدا مع قيادات المعارضة السودانية إجتماعا تناولا خلالها العديد من الموضوعات .
وشارك في الاجتماع رئيس نداء السودان الصادق المهدي وممثلي حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان والحركة الشعبية – شمال.
وبحسب البيان الصادر عن نداء السودان فان القائم بالأعمال الامريكي أبلغ نداء السودان ان بلاده بصدد إستئناف الحوار مع الحكومة السودانية للاتفاق فيما بينهم – الا انه لم يعلن مواعيد انطلاقة الحوار.
وأكد نداء السودان للقائم بالاعمال الامريكي ان التحالف مؤسسة وطنية جامعة لأوسع تمثيل شعبي في البلاد تهدف لتحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بالوسائل السلمية.
وأعلن التحالف التزامه بما وقعوا عليه في خريطة الطريق برعاية الالية الافريقية رفيعة المستوى، وحث النداء القائم بالاعمال ان لاتغفل المباحثات المزمعه مصالح الشعب السوداني في السلام العادل والتحول الديمقراطي الكامل وإحترام حقوق الإنسان والحريات العامة.
وبحسب البيان ان نداء السودان سلم القائم بالأعمال مذكرة تحمل موقفه من قضايا الراهن السياسي والاقتصادي في البلاد، ووعد القائم باستمرار التشاور مع ممثلي نداء السودان.
وكانت واشنطن خففت في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية امتدت زهاء 20 عاما على الخرطوم شملت حظرا تجاريا وماليا، غير أنها لم تشطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب الذي أدرجته عليها الولايات المتحدة منذ عام 1993 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا