تورط النائب البرلماني “مناوي تكيش” في بيع منطقة زرق ل(حميدتي) - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الجمعة، 28 سبتمبر 2018

تورط النائب البرلماني “مناوي تكيش” في بيع منطقة زرق ل(حميدتي)

كشفت مصادر تفاصيل جديدة عن قضية بيع منطقة (زرق) شمالي دارفور ، وبدء توطين ذوي زعيم مليشيا الدعم السريع محمد حمدان حميدتي فيها عقب شروعه في بناء مؤسسات صحية واخري تعليمية ، فضلاً عن حفر ما يقرب علي عشرين بئر مياه.
وقالت تلك المصادر ل(صوت الهامش) من الفاشر ان زعيم مليشيا الدعم السريع حميدتي عين النائب البرلماني عن دائرة أمبرو كرنوي الطينه محمد أحمد مناوي الشهير ب(تكيش) مستشارا له في تلك المناطق ومشرفا علي كل المشروعات التي يقوم حميدتي بتنفيذها .
ولفت أن “تكيش” كان ضمن وفد رجال المال والأعمال الذين زارو المنطقة رفقة قائد ثاني مليشيا الدعم السريع اللواء عبدالرحيم دقلوا، مشيراً إلى أن النائب البرلماني واحد من المتورطين في بيع منطقة (زرق) لقربه من قائد مليشيا الدعم ، فضلاً عن إنه كلف من قبل حميدتي بإعداد دراسة مستفيضه عن أوضاع المناطق حول زرق بغية إعمارها كما زعم حميدتي .
وأشارت المصادر أن حميدتي سبق وأن منح تكيش سيارتين إحداها ماركة (تايوتا متسوبيشي) وسيارة اخري من ماركة (اللاندكروزر) بغرض إعانته في الحركة بمناطق دائرته.
وذهبت المصادر أن الادرات الأهلية وأعيان مناطق الطينة أمبرو كرنوي حملوه مسؤولية ضياع منطقة زرق ومنحها لذوي قائد مليشيا الدعم السريع الذين جلبهم من ولاية جنوب دارفور.
وكانت مصادر كشفت ل(صوت الهامش) ، تورط قيادات نافذه في ولاية شمال دارفور والعاصمة السودانية الخرطوم في بيع منطقة (زرق) لقائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي)، والواقعه في صحراء شمال دارفور وتتبع إداريا لمحلية المالحة.
ولفتت المصادر ان حميدتي بدأ فعلياً في تنفيذ مخططه الاستيطاني والسيطرة علي أراضي واسعة بقوة السلاح ، وتوطين عشيرته الذين جلبهم من ولاية جنوب دارفور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا