مندوب السودان الدائم بجنيف يخاطب اجتماع مجلس التجارة والتنمية “الأنكتاد” - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

مندوب السودان الدائم بجنيف يخاطب اجتماع مجلس التجارة والتنمية “الأنكتاد”

أعرب مندوب السودان الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل منسق المجموعة الأفريقية لشؤون “الانكتاد”، عن قلق المجموعة الأفريقية من انخفاض حصة أفريقيا في الصادرات العالمية من السلع.
وشدّد إسماعيل خلال مُخاطبته الجلسة الافتتاحية لمجلس التجارة والتنمية “الإنكتاد” المُنعقد حالياً بجنيف على احتياج أفريقيا في المستقبل إلى الاستثمار وتطوير قدرة العرض القوية في مجال التجارة عبر تحسين المنتجات خاصة الخدمات والسلع المصنعة لأنها أقل عرضة للصدمات الخارجية .
وألقى مندوب السودان الدائم بيان المجموعة الأفريقية حول البند الثاني من جدول أعمال المجلس بشأن تقييم واستعراض تنفيذ منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأنكتاد” واستعرض نتائج المؤتمر الذي يعقد كل أربع سنوات.
وأعرب مندوب السودان الدائم في بيانه، عن تقدير المجموعة الأفريقية لمساهمات الأنكتاد الأساسية في التصدي لبعض التحديات المستمرة في مجال التجارة والتنمية في القارة الأفريقية من خلال الأنشطة التي تضطلع بها المنظمة في المنطقة، بما يتماشى مع الأولويات الأفريقية الواردة في أجندة 2063. ودعا المنظمة لمواصلة إجراء البحوث وتحليل السياسات لدعم البلدان الأفريقية في تحويل اقتصاداتها لتسريع التنمية المستدامة وتسهيل اندماج المنطقة في الاقتصاد العالمي. وأشاد بدعم الأنكتاد للدول الأفريقية الأعضاء عبر مفوضية الاتحاد الأفريقي في المفاوضات الخاصة بمنطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية، وحثها على مواصلة دعمها في المرحلة الثانية لإنهاء البروتوكولات المتبقية.
الجدير بالذكر أن السودان وبالتعاون مع منظمة مؤتمر الأمم للتجارة والتنمية الانكتاد سوف ينظم مؤتمراً عن اقتصاديات الصمغ العربي في أفريقيا قريباً بالخرطوم.
صحيفة الصيحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك