الرئاسة السودانية تنزع ملف جمع السلاح من “كبر” وتدشن مرحلة الجمع القسري - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الخميس، 11 أكتوبر 2018

الرئاسة السودانية تنزع ملف جمع السلاح من “كبر” وتدشن مرحلة الجمع القسري


كشفت مصادر عليمة  سحب رئاسة الجمهورية في السودان ملف جمع السلاح الذي كان يشرف عليه نائب الرئيس السابق حسبو عبد الرحمن ولاحقا نائب الرئيس الحالي عثمان محمد يوسف كبر قبل ان يتم سحب الملف منه وإسناده للنائب الأول بكري حسن صالح.


وكان نائب الرئيس الجديد عثمان محمد يوسف كبر عقد اجتماعا مع عضوية اللجنة العليا لحملة جمع السلاح ، أطلع خلالها علي الموقف من الحملة فى مرحلتها الأولى الجمع الطوعي قبل ان يسحب الملف منه وإسناده للنائب الأول بكري حسن صالح.

وقالت تلك المصادر أن كبر لايود الإشراف علي حملة جمع السلاح، لجهة تخوفه من ان تقودها لمواجهات قبلية بسبب الصعوبات التي تواجه الحملة .

وتوقعت تلك المصادر أن تبدأ مرحلة الجمع القسري غضون الفترة المقبلة والتي تستهدف مجموعات سكانية تمتلك ترسانة أسلحة متنوعة تجاهلها حسبو عمدا في اطار المحاباة التي كان يمارسها.

وتسببت حملة جمع السلاح في الوقيعة بين مليشيا الدعم السريع وقوات مجلس الصحوة الثوري التي كان يقودها زعيم مجلس الصحوة الثوري المعتقل موسي هلال، فضلاً عن ان الحملة صاحبتها تجاوزات وانتهاكات طالت الكثير لمن يكونوا يمتلكون السلاح ، وتجاوزت تلك الحملة عمدا مجموعات إثنية عرفت بتسليحها الضخم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا