جدل إسفيري محتدم حول قرار فك الحظر عن المنتجات الزراعية المصرية - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

السبت، 27 أكتوبر 2018

جدل إسفيري محتدم حول قرار فك الحظر عن المنتجات الزراعية المصرية

حثَّ نشطاء على منصات التواصل الاجتماعية، الشعب السوداني، إلى الاستمرار في مقاطعة السلع والمنتجات الزراعية والحيوانية المصرية، وذلك عشية قرارات رئاسية بفك الحظر المفروض على المنتجات المصرية.
ورفع الرئيس السوداني، عمر البشير، يوم الخميس، في أعقاب قمة مع نظيره عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الخرطوم، حظراً فرضته حكومته على المنتجات المصرية منذ سبتمبر 2015 لدواعي صحية وفنية.
ونوه الصحفي الكبير في قناة الجزيرة القطرية، فوزي بشرى، على صفحته بموقع “فيسبوك” إن قرار فك الحظر عن المنتجات المصرية مخالف لسياسة رئيس الوزراء معتز موسى الرامية إلى دعم الزراعة.
مضيفاً: “يستطيع الرئيس البشير وفق مصلحته الشخصية أن يرفع الحظر عن المنتجات الزراعية المصرية، لكنك أنت أيها المواطن وحدك صاحب القرار في شرائها وأكلها ودفع فاتورة أمراضها”.
وفي الصدد لخص محمد بلة الأمر في مقولة “استيراد السرطان”.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت استيراد الفراولة من مصر، خوفاً من تسببها في نشر فيروس الكبد الوبائي.
وتداول نشطاء فيديوهات بثت على قنوات مصرية، وتكشف عن ري المنتوجات الزراعية بمياه الصرف الصحي، علاوة على إظهار مدى التردي البيئي في مصانع إنتاج اللحوم التي تجول فيها الفئران بحرية.
بيد أن آخرين رحبوا بخطوة فك حظر السلع المصرية، وقالوا إن قرار الدولة لا يعني سماحها بدخول سلع غير مطابقة للمواصفات، متوقعين أن تسهم حالة المنافسة بين المنتج المصري والمحلي في خفض أسعار السلع، وعلى نحوٍ خاص الخضروات والفواكه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا