إسرائيل تزمع تدشين علاقات دبلماسية "علنية" مع السودان - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.فضائية الحوش على النايل سات التردد 10815 أفقي ترميز 27500

اخر الأخبار

اعلان

ضع إعلانك هنا

اعلان

إعلانك هنا

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

إسرائيل تزمع تدشين علاقات دبلماسية "علنية" مع السودان

كشف التلفزيون الإسرائيلي و لأول مرة اليوم عن  إعتزام الحكومة الإسرائيلية تأسيس علاقات جديدة مع “السودان” و هو ما أكدته مصادر رفيعة المستوى لصحيفة “هاآرتس ” الإسرائيلية في وقت لاحق اليوم.
وذكرت الصحيفة في تقرير  أن “إسرائيل” إتخذت عدة خطوات رئيسية نحو إعادة العلاقات مع أفريقيا بشكل عام، بدأتها باستقبال الرئيس التشادي اليوم، و تعمل الآن على إقامة علاقات دبلوماسية مع السودان.
و يذكر انه قبل عامين ، بعد أن قطعت “السودان” علاقتها مع “إيران “، ذكرت صحيفة “هاآرتس” حينها أن إسرائيل حثت الولايات المتحدة ودول أخرى على تحسين علاقاتها مع الدولة العربية الأفريقية ردا على ذلك، وهو ما تعمل عليه اسرائيل منذ ذلك الحين.
وأكد التقرير  أن استعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ممكنة ، بالرغم من صدور أمر اعتقال دولي ضد الرئيس السوداني “عمر البشير” بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في منطقة دارفور بالسودان ، حيث قتلت القوات السودانية والمليشيات المتحالفة معها  مئات الآلاف من مواطني الأقليم .
و أفاد التلفزيون الإسرائيلي في هذا الصدد بأن أعادة تأسيس العلاقات مع السودان، من شأنه تقصير أوقات الرحلات من إسرائيل إلى البرازيل.
وشنت إسرائيل بين عامي 2008 و2014 هجمات على السودان استهدفت قوافل وشاحنات قالت إسرائيل إنها كانت تحمل أسلحة من إيران في طريقها إلى قطاع غزة. 
جدير بالذكر، ان في عام  2015  و بعد أن قطعت السودان علاقتها مع إيران، قيمت وزارة الخارجية الإسرائيلية في ذلك الوقت قطع العلاقات السودانية-الإيرانية يهدف لوقف تهريب الأسلحة عبر السودان إلى قطاع غزة، واقتراب “السودانيين” من الكتلة العربية السنية ومعسكر الحفاظ على أمن إسرائيل برئاسة المملكة العربية السعودية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك

اعلان

إعلانك هنا