البنك المركزي: نهاية ديسمبر آخر موعد للتعاملات "بالكاش" في المعاملات الرسمية - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

الأحد، 11 نوفمبر 2018

البنك المركزي: نهاية ديسمبر آخر موعد للتعاملات "بالكاش" في المعاملات الرسمية

دعا مدير شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية، الذراع التنفيذية لتشغيل مشاريع التقنية المصرفية التابعة لبنك السودان، إلى التوسع في توفير نقاط الدفع الإلكتروني، لتمكين المواطنين من سداد تكاليف المعاملات الحكومية والخدمات العامة والخاصة، وأكد على سلامة إجراءات الدفع الإلكتروني، وقال إنها أكثر أماناً من (الشيكات)، باعتبارها فورية وناجزة، مشيراً إلى أن نهاية ديسمبر الجاري هو الموعد المحدد لإيقاف التعامل بـ(الكاش) في المؤسسات الحكومية.
وقال عمر العمرابي بحسب صحيفة السوداني، إن الحل الاستراتيجي لأزمة (الكاش) المتفاقمة، يكمن في توفير ونشر وسائل الدفع الإلكتروني في منافذ السداد كافة، العامة والخاصة. وأكد أن عوامل عدة تضافرت مع بعضها وتسببت في أزمة السيولة، منها: القرارات النقدية التي هدفت إلى معالجة التشوهات الاقتصادية مطلع العام الجاري، وأفضت إلى ارتفاع الطلب على (الكاش) لمقابلة الزيادات في أسعار السلع والخدمات وأضاف: “قد يكون ذلك أحد الأسباب، والأمر برمته يدرسه المختصون للتعرف على أسبابه لوضع الحلول المناسبة له”.
ورحب بالقرار القاضي باستخدام الشيكات المصرفية في بيع وتداول الأراضي والعقارات والسيارات، منوهاً إلى ضرورة سد بعض الثغرات التي يمكن أن تنشأ عند تنفيذ القرار، ضماناً لاستدامته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك