تسريبات عن زيارة سرية من "حميدتي" إلى السعودية للتحقق من أسباب الخسائر الفادحة في صفوف مليشيته في اليمن - Hooosh News

Hooosh News

الموقع الرسمي لمنصة الحوش Hooosh.وقناة الحوش للإعلام البديل للتوعية والاستنارة

اخر الأخبار

التسميات

السبت، 24 نوفمبر 2018

تسريبات عن زيارة سرية من "حميدتي" إلى السعودية للتحقق من أسباب الخسائر الفادحة في صفوف مليشيته في اليمن

كشف مصدرين من مليشيا الدعم السريع عن زيارة سرية قام بها زعيم مليشيا الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي) للسعودية استغرقت سبعة أيام عاد منها يوم (الإثنين ) الماضي والتقي خلالها عدد من المسؤوليين السعوديين من بينهم قائد قوات عاصفة الحزم التي تقاتل في اليمن.
وتاتي زيارة حميدتي للسعودية في أعقاب مقتل نحو (17) من مليشيا الدعم السريع غضون الأسابيع الماضية في اليمن بينهم ضابطين برتبة النقيب واخر برتبة الملازم.
وبحسب المصادر أن (حميدتي) أبدي عدم رضائه من دفع قواته في الصفوف الأمامية للقتال والتضحية بهم في معارك خاسرة ما جعلهم عرضة للاستهداف من قبل قوات الحوثي التي ركزت غضون الفترة الماضية استهداف قوات الدعم السريع بالطائرات المسيرة في مواقع تواجدهم.
ولفتت المصادر ان زيارة قائد مليشيا الدعم السريع للسعودية اتت عقب تلقيه لتقرير من العميد محمدين اورقاجور الذي أخبره بأن قواتهم أصبحت عرضة للاستهداف الممنهج ، بجانب المعاملة السيئة التي يتلقوها من قبل الضباط السعوديين .
وقالت أن أحد أسباب الاعتداء على أحد القادة السعوديين من قبل قوات الدعم السريع جاء عقب المعاملة السيئة التي تلقوها وتصويرهم علي أنهم مرتزقه يقاتلون مقابل المال.
ونوهت المصادر أن (حميدتي) تلقي تطمينات من قبل القيادة السعودية بتحسين معاملة قواته مستقبلا وحل كل الاشكاليات التي تواجهها.
والتحقت قوات سودانية بحرب اليمن منذ عام 2015 إلى صفوف ائتلاف تقوده السعودية في مواجهة حركة الحوثي وحلفائها ، وتعتبر القوات السودانية بمثابة مكون برّي أساسي بقوات الائتلاف في اليمن ، حيث تنتشر القوات السودانية في مناطق متعددة في اليمن.
ولقي مئات من الجنود السودانيين مصرعهم منذ مشاركته في تحالف عاصمة الحزم التي تقوده السعودية على أيدي الجيش اليمني واللجان الشعبية (قوات الحوثي)، وتحديدًا على جبهة ميدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك